أضخم دعوى جماعية ضد التحيز الجنسي في الولايات المتحدة

دليل إرشادي للتعامل مع الإعتداءات الجنسية للشباب والصغار
مارس 2, 2011
اليونسكو تمنح جائزة للسلام "لرابطة جدات ساحة مايو" الأرجنتينيه
مارس 5, 2011

طالبت أكثر من 30 منظمة حقوقية في الأول من مارس، المحكمة العليا الأمريكية بالموافقة على إجراء جلسات استماع علنية للدعوى الجماعية التي رفعتها مجموعة من موظفات شركة وال مارت تتهمها فيها بالتحيز الجنسي، وهي أضخم دعوى قانونية جماعية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت القضية عندما ادعت ستة موظفات بشركة وال مارت بانتهاك الأخيرة لقانون التوظيف الفيدرالي مع مزاعم ل 120 حادثة موثقة لموظفات أخريات.

تعرضت الموظفات للتميز حيث تقاضين مرتبات أقل من الرجال في مناصب مشابهة رغم الأقدميه، كما تلقين ترقيات أقل من الرجال بعد انتظارها لفترة طويلة.

وترى المنظمات النسائية أن موافقة الحكومة على إجراء جلسة استماع علنية من شأنه أن يعتبر مرشداً لمجموعات أخرى من الموظفات في كافة الصناعات لتقديم دعوى التحيز الجنسي بشكل جماعي، إضافة إلى أن الدعوى الجماعية تحقق مصلحة أقوى من تقديم الدعاوي بشكل فردي، و أن تبقى الدعوة مفتوحة وجماعية سيعتبر ذلك داعماً للحقوق المدنية.

جدير بالذكر ان شركة وال مارت هي هي شركة بيع بالتجزئة أمريكية، وتعد أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات. واول افتتاح لأحد متاجرها كان في 1962، وتملك السلسلة أكثر من 6200 متجر حول العالم، منها 3800 في الولايات المتحدة والبقية متفرقة بين 14 دولة

التفاصيل:

حث المحكمة العليا على إقامة جلسة استماع لنساء وال مارت