إبرام لويس: "جماعة إسلامية متشددة "وراء إختفاء الفتيات القبطيات

قانون التظاهر انتكاسة للحق في التجمع السلمي
يناير 2, 2013
إلغاء إحتفالات العام الجديد لوفاة الفتاة الهندية
يناير 2, 2013

 قال إبرام لويس مؤسس “رابطة ضحايا الإختطاف و الإختفاء القسرى” إن الفتاة أغابي عصام جرجس والبالغة من العمر 13 عاما تم إختطافها منذ عدة أيام بمنطقة العامريةبالإسكندرية حيث تسكن أسرتها .

وأشار لويس : إلى ان الطفلة “أغابي” طالبة بالصف الأول الإعدادى ذهبت فى الصباح الى مدرستها كعادتها يوم الأحد الموافق 23/12/2012 ولم تعد الى الأن الى المنزلوبسؤال زملائها بالمدرسة قالوا انها لم تدخل امتحان كان مقرراً لها فى ذلك اليوم ، وكانت تجلس طوال اليوم داخل المدرسة برفقة “هبه محمد محمد” أخصائية إجتماعية بالمدرسة , ثم خرجت برفقة مدرس اللغة العربية السلفي ويدعي “سعيد عوض” واستقلت معهما سيارة , وهذا ما أكده سائق السيارة .

قامت الأسرة بتحرير محضر تغيب يحمل رقم 8733 إداري لسنة 2012 واتهمت الأسرة كلاً من  “هبه محمد محمد” , “سعيد عوض” ورغم توجيه إتهام رسمي من والد الفتاة إلا أن قسم الشرطة رفض تسجيل هذا الاتهام باختطاف الفتاة بالمحضر بشكل رسمي , وبعد مرور أكثر من ثمانية أيام الى الأن لم يحول الى النيابة لمباشرة التحقيق .

وتساءل لويس ما هو الدافع الحقيقى للمماطلة من أجهزة الأمن , وكيف يسأل والد الفتاة من ضابط بالأمن الوطني : مفيش أخبار عن بنتك ؟!!! مع أن العكس هو المفروض أن يحدث !!

فيما يتابع نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الغربية مستجدات القضية مع الرابطة بصفة شخصية .

أكد لويس أن مسلسل اختفاء الفتيات القبطيات مازالت حلقاته مستمرة حتي هذه اللحظة دون ظهور اى بارقة أمل للوصول للحلقة الاخيرة وانتهاء هذا المسلسل العبثى المثير للفتن الطائفية .

ودون أى مبالغة فإن إختفاء الفتيات يكاد يكون بصورة شبه يومية وعلى سبيل المثال حالة أخرى فى محافظة الأقصر لفتاة تدعى “ماري جرجس عياد”، 27 سنة , رقم المحضر 5363 , 13/12/2012 إدارى الأقصر , ويناشد راعي كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بــ نجع الصياغ الأقصر الأجهزة الأمنية المسؤلة (أو غير المسؤلة !! ) بسرعة البحث عن الفتاة

وبالمناسبة ما مصير سارة إسحق عبد الملك فتاة الضبعة الأن ؟! , هل ممكن أن تعود الفتيات المختفيات الى أسرهن قبل 7 يناير 2013 ليلتئم شمل الأسرة وتلتئم الجراح .

ليس هذا صعباً عليك يارب يا إله المستحيلات , “يا إلهي أرجوك التدخل.. فأنت يارب تفتح ولا أحد يغلق”.

إبرام لويس مؤسس “رابطة ضحايا الإختطاف و الإختفاء القسرى”

https://www.facebook.com/AVAED