إضرابهن دخل يومه الحادي عشر: ممرضات شبين الكوم التعليمى يطالبن بتحقيق المساواة وتحسين المرتبات

المجلس الخاص: إرجاء تعيين النساء قاضيات الى أجل غير مسمي
يونيو 13, 2010
فى مؤتمر صحفي للتضامن مع ممرضات وفنيين شبين الكوم التعليمى
يونيو 16, 2010

يدخل إضراب ممرضات مستشفى شبين الكوم التعليمي والذي يبلغ عددهن حوالي 400 ممرضة- يومه الحادي عشر على التوالي احتجاجا على استمرار إدارة المستشفى فى تجاهل مطالبهم التى استمروا فى المطالبة بها منذ أكثر من 10 سنوات وحتى الآن .

يذكر أن هذا الإضراب هو الإضراب الرابع الذى تقوم ممرضات مستشفى شبين الكوم التعليمى بتنظيمه خلال فترة قصيرة، أمام تعنت إدارة المستشفى، وإهدارها لحقوقهن ، بالإضافة إلى سوء المعاملة التى تتلقاها الممرضات سواء من إدارة المستشفى وهيئة التمريض أو من تعدى الجماهيرعليهم بسبب ضعف التواجد الأمني .

تعانى الممرضات من أوضاع بالغة السوء لا يزيد بدل السهر لهن عن 8 جنيهات، كما يحصلن مقابل النوبتجية، والتى تكون 12 ساعة، على 4 جنيهات ، ورغم حصولهن على حكم قضائي فى عام 2008، بشأن الحصول على بدل الجهود غير العادية ولكن بعد تنفيذ الحكم توقفت الإدارة مرة أخرى عن صرف البدل فضلا عن سوء المعاملة .

تتركز مطالب الممرضات في التالي :
1. المعاملة الكريمة من إدارة المستشفى ورئيسة ومشرفات هيئة التمريض .
2. المطالبة بصرف حوافز 75 % ،وبدل الجهود غير العادية المتمثلة فى 60 % للأماكن المغلقة و 40 % للأماكن المفتوحة، وكذلك صرف الحوافز المقررة بالنسبة للخدمات المعاونة للفنيين وغيرهم .
3. سد العجز الشديد فى التمريض
4. عدم تأخير صرف أرباح العلاج الإقتصادى للموظفين والفنيين بالمستشفى
5. توفير الحماية الأمنية اللازمة في المستشفى .
6. المطالبة بالحصول على نسبة من القيمة المالية لقرارات العلاج على نفقة الدولة والعلاج لحساب التأمين الصحى بالنسبة لتمريض العمليات والعنايات والأقسام الداخلية أسوة بالأطباء .
7. عمل دورات تدريبية لجميع أفراد هيئة التمريض

وتؤكد المنظمات غير الحكومية الموقعة أدناه على تضامنها الكامل مع مطالب ممرضات شبين الكوم وحقهم المشروع في الإضراب، وتطالب وزير الصحة وإدارة المستشفي و نقابة التمريض بالاستجابة إلى مطالب الممرضات بما يؤدى إلى تحقيق العدالة والمساواة بين جميع العاملات والعاملين في المستشفى .

كما تطالب المنظمات الموقعة أدناه من مجلس نقابة التمريض والذي تم انتخابه مؤخرا أن يضع في مقدمة جدول أعماله مشاكل التمريض التى تتفاقم يوما بعد الأخر، وتحتاج على حلول جذرية و على المجلس النقابة أخذ هذا الملف بالجدية اللازمة و التحاور و التفاوض بشأنه مع جميع الأطراف المعنية بهدف غصلاح أوضاع التمريض في مصر .

فإن إصلاح أوضاع مقدمى الخدمة الصحية و زيادة الانفاق الحكومى على الصحة هو الطريق الصحيح من أجل إصلاح أوضاع الصحة في مصر.

الموقعون على البيان وفقا للترتيب الابجدى :
المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية
جمعية التنمية الصحية والبيئية
مؤسسة المرأة الجديدة
مؤسسة أولاد الأرض