استراليا: دعم حكومي بالملايين لخدمات المساندة الإلكترونية لضحايا الإيذاء الجنسي من اليافعين

حملة لحقوق النساء الإنجابية والجنسية بأمر المحكمة الدستورية
أكتوبر 28, 2009
فيديو: شهادات حية لضحايا زنا المحارم
أكتوبر 31, 2009

أنشأ في استراليا مجموعة دعم إليكترونية تعمل على توفير الدعم النفسي لليافعين من الجنسين من ضحايا الإيذاء الجنسي.تقدم مجموعة الدعم جلسات العلاج والتأهيل النفسي للفئات العمرية من 12- 16 سنة ضمن عدد من الخدمات المتاحة إلكترونيا.

وعلي الرغم من كونها المرة الأولي التي تتوفر فيها مثل هذه الأشكال من الدعم بأستراليا إلا أن هذه مجموعة قد حصلت على دعم كبير من الحكومة الأسترالية، ففي تصريح لوزيرة الدولة لشؤون النساء قالت أن مجموعة الدعم ستوفر خدماتها لليافعين واليافعات بالوسائل التي يألفوها مثل الانترنت كما أنها ستتأكد من تقديم الدعم الواجب والمناسب لحالات الإيذاء الصارخة، كما أضافت انه الخدمات ستوفرها مجموعة من الشباب الإقران لجميع الحالات في كل مكان بأستراليا.

وتعد محاولة تقديم خدمة الدعم النفسي عبر الانترنت هو احد ثلاث خدمات يقدمها مركز كوارث الاغتصاب والذي حصل على دعم مالي من الحكومة يصل إلي 616.000 دولار. ويقدم المركز خدمة تقديم المشورة عبر التليفون إضافة لتقديم خدمات المشورة المباشرة وجها لوجهة مع ضحايا الإيذاء الجنسي، كما يسعى المركز لتغطية كافة المناطق الاسترالية بما فيها مناطق المهاجرين والمناطق الريفية.

أشارت وزير الدولة لشؤون النساء لتزايد عدد الاستشارات الهاتفية للمركز فقد وصلت عدد المكالمات عن عام 1997- 8 إلى 7.029 مكالمة فحين سجل المركز عام 2004- 5 عدد مكالمات يصل إلي 2.927 غير أن تزايد الاستشارات ليس بمؤشر على ارتفاع معدلات العنف وإنما تشير المؤشرات إلى أن توصيل خدمات الدعم الاستشارات لأكبر نسبة ممكن من ضحايا العنف والإيذاء الجنسي، ولا تتوقف خدمات الدعم لضحايا العنف عند هذا الحد وإنما يتم التأكد من رفع بالغات للشرطة وهو ما يعد مؤشر في غاية الأهمية.

ومن المتوقع أن تزيد مخصصات الدعم الحكومي لخدمات دعم ضحايا الإيذاء الجنسي لتصل لتخصيص زيادة تصل إلي 80.030 دولار تخصص لتغطية نفقات الخدمات الجديدة لمركز كوارث الاغتصاب.

للمزيد:

http://news.smh.com.au/breaking-news-national/teen-abuse-victims-to-get-online-support-20091029-hmzk.html

ترجمة: نيفين عبيد