شاركوا في استطلاع عن تطبيق استراتيجية المساواة بين الجنسين التابعة للصندوق العالمي Global Fund))

أميمة الخليل: الأغنية فعل ثوري يلقي الضوء على الهمّ الإنساني
يوليو 19, 2011
خطاب من المرأة الجديدة إلى وزير التضامن الاجتماعي بشأن جائزة نلسون مانديلا
يوليو 19, 2011

تم اقرار استراتيجية المساواة بين الجنسين من قبل مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والدرن والملاريا (Global Fund) في عام ٢٠٠٨ للتأكيد علي التزامه بمعالجة قضايا المساواة بين الجنسين.

تهدف استراتيجية المساواة بين الجنسين إلى إيضاح دور الصندوق العالمي في تشجيع المبادرات الايجابية عن طريق توفيرالتمويل للبرامج والأنشطة التي تهتم بمعالجه قضايا عدم المساواة بين الجنسين وتعزيز المشاركة من قبل النساء والفتيات.

في عام ٢٠٠٩، تم وضع خطة عمل لمدة أربع سنوات (٢٠٠٩-٢٠١٢) لتطبيق هذه الاستراتيجية ، تهدف لضمان كون منح الصندوق العالمي الموجهه لقضايا عدم المساواة بين الجنسين مرتبطه بمكافحة الأمراض الثلاثة.

يتعيّن علي الصندوق العالمي إجراء تقييم لاستراتيجية المساواة بين الجنسين خلال العام ٢٠١١ والتي ستقدم إلى مجلس إدارة الصندوق.

قامت مؤسسة دراسات وبحوث المرأة (FEIM) والإئتلاف العالمي المعني بالمرأة والإيدز (GCWA) بإعداد هذا الاستطلاع لضمان فرص أكبر للمشاركة والمساهمة من النساء والفتيات ، خاصة اللاتي يتعايشن مع فيروس نقص المناعة البشري والمتأثرات به ، في عملية استعراض و مراجعة استراتيجية المساواة بين الجنسين.

لمعرفة التفاصيل والإجابة على الاستبيان برجاء الضغط على الرابط

استطلاع عن تطبيق استراتيجية المساواة بين الجنسين التابعة للصندوق العالمي