افتتاح أول صالة سينما للسيدات فقط بالشرق الأوسط الخميس

بيان للأمم المتحدة يشير إلى أن تفضيل إنجاب الذكور يعكس ثقافة التمييز والعنف ضد النساء
يونيو 27, 2011
مصر: الجيش يتعهد بوقف "فحوص العذرية" القسرية
يونيو 28, 2011

عن جريدة الشرق القطرية

تفتتح مؤسسة أسباير زون خلال هذا الأسبوع أول قاعة سينمائية خاصة بالسيدات في منطقة الشرق الأوسط بنادي السيدات المقابل لمجمع فيلاجيو التجاري، في مبادرة من المؤسسة لدعم الحركة الثقافية في قطر تماشيا مع رؤيتها وأهدافها.

وستفتح القاعة للنساء فقط بداية من يوم الخميس 30 يونيو الجاري في نادي السيدات في منطقة أسباير زون، وسوف يتم عرض سلسلة من آخر الأفلام الحديثة المعروضة حاليا بقاعات السينما في الدوحة

وستقوم شركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام، التي تشرف سلفا على عدد من قاعات السينما في الدوحة، بتزويد قاعة نادي السيدات السينمائية، التي تصل طاقتها الاستيعابية لحوالي 154 مقعدا بالأفلام.

وسوف يتم عرض ثلاثة أفلام كل نهاية أسبوع (الخميس والجمعة والسبت) على أن تنطلق فترة العرض الأولى بداية من الساعة 3 عصرا والفترة الثانية بداية من الساعة 5 مساء، والرابعة بداية من الساعة 7 مساء، وبالإضافة إلى هذه العروض، سوف يكون هناك عرض خاص بالأطفال كل سبت الساعة 11 صباحا على أن يكونوا مرافقين باحد أقاربهم.

ومن المقرر أن يضع المنظمون قائمة الأفلام التي سيتم عرضها في قاعة سينما نادي السيدات على موقع شركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام (www.qatarcinemas.com) وموقع مؤسسة أسباير زون(www.aspirezone.qa/home/index.aspx) وموقع مجلة قطر هابنينغ (www.qatarhappening.com/cinema).

وسيتم عرض جدول الأفلام الموالية للعرض المقبل بأسبوعين قبل الموعد لتمكين المشاهدات من اختيار الفيلم الذي ينوين مشاهدته، كما أن أهمية الفيلم والإقبال عليه سيحددان إمكانية إعادة عرضه، كما أن أسعار تذاكر الأفلام المعروضة ستكون مماثلة لأسعار مقاعد الدرجة الأولى في قاعات السينما الموجودة في الدوحة.

وتماشيا مع رسالة ورؤية مؤسسة أسباير زون لدعم والتشجيع على أسلوب حياة صحي لسكان قطر، يقترح نادي السيدات توفير مأكولات ومشروبات تراعي قواعد النظام الغذائي الصحي خلال أوقات العرض.

جريدة الشرق القطرية