الاتحاد النوعي للنساء : لولا الجمعيات الاهلية لم تصدر مصر قوانين للعنف ضد المرأة

“المرأة الجديدة تنظم مؤتمر الجمعة القادم لإعلان “نتائج تقريررصد الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء في العمل
سبتمبر 22, 2014
إطلاق حملة ( إلزام أصحاب العمل بتوفير دور الحضانة ) الأمس في نقابة التجاريين
سبتمبر 27, 2014

قالت الدكتورة هدي بدران، رئيس الاتحاد النوعي لنساء مصر، إن مؤتمر “بجين +20” ينعقد كل 5 سنوات لعرض تقرير حكومات العالم عن وضع المرأة وأهم القوانين والحقائق التي اتخذتها الدولة لحماية المرأة.

وأضافت بدران، خلال ورشة عمل لأعضاء الاتحاد النوعي لنساء مصر، لإعداد تقرير الظل “بيجين+20″، الذي ينظمه الاتحاد النوعي لنساء مصر بالتعاون مع رابطة المرأة العربية، بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة، ان مؤتمر بيجين+20 سينعقد العام المقبل في نيويورك بعد انقطاع 20 عاماً، وبذلك سيكون من اهم المؤتمرات التي تناقش قضايا المرأة حول العالم، مشيرة الى ان الحكومة ستقدم تقريرها حول ما تقدم للمرأة المصرية خلال العشرين عاماً الماضية، إضافة إلى تقرير الظل الذي تقدمه الجمعيات الاهلية.
أشارت رئيس الاتحاد النوعي لنساء مصر، الى انه لولا وجود الجمعيات الاهلية في مصر ما كانت الحكومة أصدرت قوانين للعنف ضد المرأة وغيرها من قوانين تحمي المرأة.
أوضحت بدران، ان التقرير سيتضمن اخطر فترة مرت على المرأة المصرية خلال السنوات الخمس الماضية، وما تعرضت لها من جماعة الإخوان الإرهابية ورصد أهم الفتاوى والقرارات التي كانت تصدرها الجماعة بشأن المرأة ومنها تخفيض سن الزواج وطرح فكرة إلغاء قانون الخلع وغيرها.