الاجتماع الثاني لمجموعات التدخل ضد الاعتداء/التحرش الجنسي في الميادين

شهادة حالة اغتصاب جماعي في محمد محمود
ديسمبر 3, 2012
هتافات تخص حقوق النساء في الدستور لحشد الغد، اكتبى هتافك ونظمى مشاركتك غدا مسيرات التحرير والاتحادية رفضا للدستور والاستفتاء
ديسمبر 3, 2012
يوم الجمعة ٢٨ نوفمبر كان في مجموعة مننا موجودة في الميدان لمحاولة وقف حالات التحرش الجماعي، في حاجات عملناها كويس و حاجات لأ. حاولنا نقيم التجرية استعدادًا للمرات القادمة.
في إجتماع تاني بكرة ٣ ديسمبر للمتطوعين ، إستعدادًا للأيام القادمة. نتمنى كلكم تقدروا تيجوا و تجيبوا أصدقائكم الموثوق فيهم لأننا محتاجين مجهود كل واحد وواحدة. وفي أدوار مختلفة، كل واحد/ة ممكن يختار الشغل ال يناسب له/ا.
تعالوا و جيبوا أصحابكم الموثوق فيهم. خلينا نخلق ميدان آمن للجميع.
الأثنين ٣ ديسمبر ، ٦ مساءً في مقر المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.
6 شارع دار الشفا (عبد اللطيف بلطية)، جاردن سيتي. الدور الأرضي
من نحن ولماذا:
شهدت الاعتصامات والتظاهرات السابقة زيادة في حالات من التحرش والانتهاك الجماعي الذي تتعرض له النساء، ووصل الأمر في المرات الأخيرة إلى الاغتصاب الجماعي والذي يؤكد البعض منا—ممن شهدوا مثل هذه الحوادث بأنفسهم—أنها أحداث منظمة أو سلوك متأصل الهدف منه الاعتداء على النساء ووقف اندماجهن في المجال العام.
ومع تزايد وتيرة الاعتداءات، وجدنا أن الاعتماد على المبادرات الفردية لإنقاذ النساء غير مُجد، ولذلك قررنا عمل مجموعات تدخل سريع، قامت يوم الثلاثاء بأول فعالية لها، كما تدخلنا يوم الجمعة وقد استطاعت إنقاذ بعض النساء، ولكن بسبب قلة الأعداد والتجربة الاولية كمجموعة، لم نتمكن من التدخل في جميع حالات الانتهاكات.
لذا قررنا نحن—مجموعة من الناشطين والناشطات غير المنتمين لأي حزب أو جهه سياسية أو منظمة الانتهاكات. هدف هذه المجموعة هو التصدي للاعتداءات المتكررة وإنقاذ النساء بشك—الدعوة إلى تنظيم مجموعات تدخل لإنقاذ كل من يتعرض لتلك الانتهاكات. هدف هذه المجموعة هو التصدي للاعتداءات المتكررة وإنقاذ النساء بشكل فعال وسريع
رابط الحدث على الفبس بوك 
  • مقر المبادرة المصرية للحقوق الشخصية: 6 شارع دار الشفا (عبد اللطيف بلطية)، جاردن سيتي. الدور الأرضي