التقرير الأول لخريطة التحرش الجنسي: 1970 بلاغ تحرش خلال شهر

(7)منظمات غير حكومية تؤيد موقف مجلس محلي كفر الدوار
يناير 11, 2011
فيلم التحويلة غداً .. في سينما المرأة الجديدة
يناير 17, 2011

تم اصدار التقرير الأول لخريطة التحرش الجنسي والذي يهدف إلى محاولة رصد وتوثيق المشكلة كما جاءت من خلال 197 بلاغ عن حالات تحرش جنسي تلقته الخريطة خلال الفترة من 1 نوفمبر 2010 وحتى 29 ديسمبر 2010.

· مشاهدات الخريطة: بلغت مشاهدات خريطة التحرش خلال فترة التقرير 54058 مشاهدة، كما تمثلت الزيارات في 10567 زيارة وكان الزوار المميزون 9375 زائر.

· فئات التحرش: كشف التقرير أن أكثر أشكال التحرش التي تعرضت لها النساء هي اللمس وذلك بنسبة 19.3%، يليها التعليقات بنسبة 19.1%.

· فئة الضحية: لم تقتصر فئة ضحايا التحرش على الإناث المصريات البالغات، بل امتدت لتشمل أجنبيات، وأطفال ذكور وإناث، وذكور مصريين وأجانب بالغين (عدد محدود).

· انطباع الضحية: تراوحت مشاعر الضحايا بين اشمئزاز، خوف، غضب، فقدان ثقة، وكذلك القلق على الأطفال إذا ما استمروا في التعرض للتحرش مثل الكبار.

· ملامح المتحرش: لا يمكن القول بأن المتحرشين لديهم ملامح أو خصائص محددة كالتعليم والسن والمستوى الاجتماعية على سبيل المثال، بل جاءت خصائص المتحرشين متنوعة ومتفاوتة على السلم الاقتصادي والتعليمي.

· نوع مكان التحرش: لا يقتصر التحرش على الشارع أو المواصلات العامة “الأتوبيس- الميكروباص- المترو” فقط بل أنه أيضا يحدث داخل الأماكن التعليمية “المدارس والجامعات وطوابير مكتب التنسيق”، حتى أن هناك بعض الحالات ممن لديهن سيارات خاصة أشرن إلى تعرضهن للتحرش أثناء القيادة.

· التحرش الفردي والجماعي: جاءت بلاغات التحرش الفردي 92 بلاغ بنسبة46.7%، وجاءت بلاغات التحرش الجماعي (فردين أو أكثر) 60 بلاغا أى بنسبة 30,5% وكان هناك 45 بلاغاً غير مبين فيه عدد المتحرشين.

مناطق التحرش بترتيب تنازلي: منطقة وسط البلد- الدقي- المهندسين- مدينة نصر- الزمالك- الجيزة- المعادي.

خريطة التحرش

البلاغات التي تلاقاها الموقع