«السلمي» يناقش وثيقة «المبادئ الأساسية» للدستور مع ممثلي 100 منظمة حقوقية

رسالة تحالف المنظمات النسوية في الصحافة المصرية
أغسطس 17, 2011
دليل إدماج النوع الاجتماعي بالجمعيات والمؤسسات الأهلية الشابة
أغسطس 18, 2011

المصري اليوم

علمت «المصري اليوم» أن الدكتور على السلمي، نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي، سيعقد لقاءً في التاسعة من مساء الأربعاء، مع ممثلي 100 منظمة حقوقية، قي مقر مجلس الشعب، لبدء نقاش مع المنظمات حول وثيقة المبادئ الأساسية للدستور.

وأكد ناصر أمين، مدير المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة ومنسق الاجتماع، أن الهدف من اللقاء هو « مناقشة رؤية منظمات المجتمع المدني ومقترحاتها فيما يتعلق عدد من القضايا الخلافية المطروحة على الساحة السياسية حالياً».

وقال أمين لـ«المصري اليوم» إن اللقاء «سيركز بشكل أساسي على موقف المشاركين من وثيقة المبادئ الأساسية والاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة في إطار خارطة الطريق التي أطلقتها عدد من المنظمات حول أفضل السيل للتحول الديمقراطي».

وأستبعد أمين أن يتطرق الاجتماع إلى «الهجمة الشرسة التي تتعرض لها منظمات المجتمع المدني»، وهي الهجمة التي وصفها بأنها «امتداد لسياسات النظام السابق في تشويه صورة المنظمات الحقوقية العاملة في مصر»، وقال:«لن نناقش هذا الأمر لأنه اصغر من أن نناقشه وهناك قضايا مصيرية يجب علينا الوصول لحل فيها للخروج من حالة المجهول الحالية».