شهد القطاع الرياضي النسائي في السعودية مؤخرا إعادة هيكلة و تطوير و تنمية غير مسبوقة ، و بدأ الانفتاح على ممارسة المرأة السعودية للرياضة بما يخدم تنافسية الرياضة في السعودية على مختلف الأصعدة، و من ذلك إيجاد العديد من الفرص الاستثمارية الكبيرة و الواعدة لرواد و رائدات الأعمال في مجال الأزياء الرياضية ، حيث ستكون السعوديات على موعد مع العرض الأول للأزياء الرياضية النسائية في الرياض.
العرض الأول للأزياء الرياضية النسائية في الرياض
ستحتضن العاصمة السعودية العرض الأول للأزياء الرياضية النسائية ، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العالمي الأمريكي “WSF ” ، و تمشيا مع رؤية المملكة 2030م ، و توجهات الهيئة العامة للرياضة لدعم الرياضة المجتمعية بشكل عام و تمكين المرأة السعودية و تنمية قدراتها و مواهبها الرياضية بشكل خاص.
و يعتبر هذا الحدث المقرر اقامته خلال الفترة من 20 إلى 23 من جمادى الأولى 1439هـ، الموافق 6 إلى 9 فبراير القادم 2018م ، هو الحدث الأول من نوعة و الجديد في مضمونه.
و حول فكرة المعرض و الهدف منه أوضح المشرف العام على الفعالية إبراهيم باحاذق، أن هذا الحدث يعتبر الأول من نوعه و الجديد في مضمونه ، و سيكون منصة لإيجاد العديد من الفرص الاستثمارية الكبيرة و الواعدة لرواد و رائدات الأعمال في مجال الأزياء الرياضية ، و ملتقى توعوي موجه للأسرة و المجتمع بأهمية الأزياء الرياضة و تأثيرها الصحي و النفسي.
فعاليات أول معرض للأزياء الرياضية النسائية
ستشمل الفعاليات المصاحبة للمعرض على العديد من العروض و الألعاب البدنية و الذهنية يقدمها نخبة من المدربات السعوديات ، و تتضمن دورات تثقيفية و إرشادية عن الإصابات الرياضية و العلاج الطبيعي ، و عرض أزياء للملبوسات الرياضية و التعريف بها ، كما من المقرر في اليوم الأخير للفعالية تقديم فقرة مخصصة لرياضة الفروسية عبارة عن مسابقة لقفز الحواجز يقدمها مجموعة من الفارسات السعوديات المحترفات و عرض خاص عن مستلزمات و ملبوسات ركوب الخيل.
يُذكر بأن الخطط المستقبلية تتضمن إمكانية تنظيم المعرض خارج منطقة الرياض ، حيث من المقرر انطلاق النسخة المقبلة في مدينة جدة ، و تليها تنظيم المعرض في عدد من مناطق المملكة.