23503283-v2_xlarge

القومى للسكان: تمكين المرأة يخلصها من الفقر والجهل والمرض

أكد الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بطب الزقازيق وسفير التنمية بالمجلس القومى للسكان، أن تمكين المرأة، لم يعد مجرد رفاهية، ولا يجب التعامل معه على كونه مصطلح يتم ترديده من وقت لآخر فى المناسبات، ولكنه محور مهم لتتغلب المرأة على الحلقة المفرغة ومثلث الفقر والجهل والمرض.

وأشار فى بيان صادر عن المجلس القومى للسكان، إلى أن تمكين المرأة وحصولها على نفس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للرجل، أصبحت أمرا تنادى به الأمم المتحدة فى أهداف التنمية المستدامة 2030، ومن العوامل الضرورية على تجاوز العديد من المشكلات التى تواجه أى مجتمع وترتقى به.

وقال سفير التنمية بالمجلس القومى للسكان، إن الأمم المتحدة وضعت ضمن أهدافها كثيرا من الأهداف التى تنصف المرأة، وأن القضاء على الفقر وتعليم المرأة محور أساسى لتمكين المرأة، مركزا على أهمية الارتقاء بالمستوى التعليمى للمرأة وتنمية مهاراتها، وعدم تركها للانصياع للعادات والتقاليد التى تجبرها على عدم الحصول على حقها الكافي من التعليم، حتى تصبح مستعدة لاتخاذ قراراتها المصيرية ببصيرة واقتدار.

وأشار إلى أن صحة المرأة من ضمن الأولويات التى يجب أن نركز عليها إذا أردنا تفعيل مفهوم التمكين، وهنا يجب أن نشير إلى أن الرعاية الصحية الجيدة يجب أن تتوافر للمرأة وأولادها أيضا، منوها، أن المرأة التى تحظى بصحة جيدة يمكنها أن تكون فاعلة فى كل المجالات.

اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*