المرأة الجديدة تعقد ورشة بعنوان “حقوق النساء بين قانون العمل والدستور “

قومي المرأة يشيد بقرار وزارة الداخلية بترقية 4 ضابطات لرتبة لواء
أغسطس 5, 2014
المرشحة لمنصب العمدة بالشرقية : أقول لأى سيدة لا تخشى من أحد وأن ترشح نفسها لأى منصب،
أغسطس 6, 2014

تنظم مؤسسة المرأة الجديدة ورشة عمل تحت اسم “حقوق النساء في العمل بين القانون والدستور” وذلك يومي 7 و 8منشهر أغسطس الجاري في فندق كارلتون بوسط البلد. و ينقسم اليوم الأول إلى جلسة تعارف وكلمة افتتاحية لكل من أ . زينب فؤاد من اتحاد عمال مصر الديمقراطي و أ . نهى المرشد من الاتحاد المصري للنقابات المستقلة. والجلسة الثانية بعنوان “من أجل قانون عادل للعمل” ويرأسها أ . سهير حمدي عضوه المجلس التنفيذي لاتحاد عمال مصر الديمقراطي والمتحدث النقابي أ . محمد عابدين عضو حملة نحو قانون عادل للعمل. والجلسة الثالثة “حقوق النساء في العمل” ويرأسها أ . منى عزت مديرة برنامج نساء والعمل و أ . هبة عادل محامية.

و اليوم الثاني يتناول آليات تكافؤ الفرص ويرأس الجلسة أ . فاطمة فؤاد و أ . نفين عبيد مدير برنامج المشاركة السياسية. وتشارك د. بسمة رشوان و أ . سماح سعيد من الاتحاد المصري للنقابات المستقلة والجلسة الختامية تديرها أ . مروة عبد الحميد منسق مشروع نساء في العمل وسيتم عرض خطة العمل المستقبلية.

و الجدير بالذكر أن مشروع النساء والعمل يهدف إلى النهوض بظروف العاملات المصريات في العمل تمشيا مع أهم الشعارات التي تبنتها الثورة ، أي تحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية . وذلك من خلال تبنى استراتيجيات أساسية وهي : توفير الأدوات التي تمكن النساء من تنظيم أنفسهم و التأثير على السياسات و أيضاً التأثير على الرأي العام.