المرأة بوفد الشرقية: تنفيذ دورات تدريبية للتأهيل السياسي للمرأة لبناء كوادر جديدة

اليوم السابع:مساعد وزير العدل يفتتح مقر “مناهضة العنف ضد المرأة” بالإسكندرية
سبتمبر 13, 2015
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تعقد غدا ندوة استراتيجيات المرأة بالميزان
سبتمبر 13, 2015

نقلاً عن جريدة الدستور

اجتمعت لجنة المرأة بحزب الوفد بالشرقية برئاسة المحاسبة دعاء عبد المنعم، رئيس اللجنة وبحضور المحاسبة همت جودت أمين الصندوق والأعلامية غادة التهامي وعدد من العضوات يمثلن أغلب مراكز محافظة الشرقية، ضمن سلسلة اجتماعات مكثفة ودورية خلال الفترة القادمة تحت أشراف الدكتور حاتم الأعصر السكرتير العام المساعد لحزب الوفد للأستعداد للأنتخابات البرلمانية .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادا تقديرا وإجلالاً لأرواح شهداء مصر الأبرار من المدنيين والعسكريين الذين قدموا أرواحهم فداءا للدفاع عن الوطن والحفاظ على سيادته وكرامتة .

وقال محمد زكي عبد العزيز رئيس لجنة الأعلام بحزب الوفد بالشرقية أن الأجتماع تناول ثلاث محاور رئيسية اهمها الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق وما تستعد له البلاد من عرس ديمقراطي سيسهم في رفع الوعي العام ، حيث ناقشت عضوات اللجنة سبل مساندة ودعم مرشحي حزب الوفد بجميع الدوائر الأنتخابية بالمحافظة من خلال الدعوة لتأييد المرشحين وحشد الأصوات وشرح برنامج الحزب الانتخابي في محيط العمل الخاص بعضوات اللجنة وتجمعات المواطنين، خاصة وأن المرأة المصرية قد لعبت دورا هاما وبارزا خلال الأنتخابات الرئاسية وكانت سببا رئيسيا في فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية .

وقررت اللجنة تنفيذ برنامج تدريبي مكثف للقائمين علي الحملات الانتخابية تحت عنوان ” كيفية تنظيم وإدارة الحملات الأنتخابية ” وكذلك اصدار كشوف تحتوي علي أسماء جميع عضوات لجنة المرأة علي مستوي محافظة الشرقية لأستخراج توكيلات لهن من أجل مساندة مرشحي الحزب خلال مرحلتي الأقتراع والفرز .

كما قررت اللجنة تنفيذ دورات تدريبية للتأهيل السياسي للمرأة لبناء كوادر نسائية مدربة ومؤهلة ثقافيا وسياسيا لإعداد أجيال من الفتيات والسيدات قادرات علي ممارسة حقوقهن السياسية في المجتمع علي أن يتناول التدريب عدة موضوعات منها مفهوم المشاركة السياسية والمعوقات وسبل تفعيل المشاركة وحق المرأة فى الانتخاب والترشح ومهارات الاتصال والقيادة، وكيفية إدارة الحملات الانتخابية .

كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع عدة قضايا تتعلق بهموم ومشكلات السيدات من محدودي ومعدومي الدخل لوضع برنامج زمني لتنفيذ عدد من الدورات الخاصة بالأعمال والمهن والصناعات اليدوية للمرأة وأبنائها والتي يمكن أن تحسن من وضعها المادي والأقتصادي .

وفي النهاية أتفقت عضوات اللجنة علي ضرورة تنشيط وجذب عضويات جديدة للمرأة بمختلف قري ومدن ومراكز المحافظة مع التدقيق الشديد في الأختيار؛ حرصا على عدم اختراق الحزب لعناصر من الجماعات الارهابية على ان يكون الاجتماع الدوري للجنة يوم الثلاثاء من كل اسبوع في تمام السادسة مساءا بمقر حزب الوفد بالزقازيق لتنفيذ ومتابعة ما تم اتخاذة من قرارات .