المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد تزور غزة على رأس وفد يضم 80 إمرأة

وزارة التأمينات تحتفل ب 1000 سيدة تدربن وحصلن علي عمل
فبراير 26, 2014
لجنة “سيداو” تتحدث عن أوضاع النساء في كل من قطر والبحرين والعراق
مارس 2, 2014

من المقرر أن تصل المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد الى قطاع غزة في الثامن من الشهر الحالي يرافقها وفد نسائي من مختلف الدول العربية والأجنبية للتضامن مع نساء غزة وفلسطين وشعبها في يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من اذار.
وأكد الدكتور غازي حمد وكيل وزارة الخارجية في الحكومة المقالة ان المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد ستصل إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل، على رأس وفد نسائي يضم 80 متضامنة من جنسيات عربية وأجنبية، للمشاركة في احتفالات يوم المرأة العالمي مع النساء الفلسطينيات.
وقال أن موعد دخولهن الى قطاع غزة مرتبط بظروف المعبر وفيما اذا كانت تسمح ام لا.
وبين انه تم اجراء الترتيبات اللازمة والتنسيقات لتقديم التسهيلات اللازمة لهم خلال زيارتهم الى قطاع غزة، مبينا ان ضمانات دخولهم الى القطاع مرتبط بالسلطات المصرية التي يجري التنسيق معها.
من جانبه قال امجد الشوا منسق شبكة المنظمات الاهلية في قطاع غزة ان العمل يجري لإحضار المتضامنات قبل الثامن من اذار لضمان المشاركة في احتفالات المرأة الفلسطينية في هذا اليوم.
وبين الشوا ان الوفد يزور قطاع غزة بالتنسيق مع قطاع المرأة في الشبكة مبينا ان الهدف من الزيارة هو التضامن مع المرأة الفلسطينية والإطلاع على تأثيرات الحصار على اوضاعها.
ولفت الشوا الى ان برنامج الزيارة الذي يستمر لمدة اربع ايام يشمل زيارة المزارعات الفلسطينيات في منطقة الحدود وزيارة المستشفيات والصيادين والإطلاع على تجربة الصيادة مادلين كلوب بالإضافة الى الاطلاع على اوضاع الرياضيات بحيث تحقق الزيارة تضامن كامل مع المرأة الفلسطينية في الواقع الذي تعيشه.
وأشار الشوا الى ان المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد ستقوم بعرض تجربتها النضالية ضد الاستعمار الفرنسي.