اليوم نقاش حول أفاق الحوار بين المجتمع المدني والقضاء شركاء في ارساء الحقوق

القاضية المغربية بشرى العلوي رئيس غرفة بالمجلس الاعلى بمحكة الاستئناف في حوار خاص بموقع المرأة الجديدة
يونيو 20, 2010
دعوة للتضامن: السبت 26 يونيو لمحاكمة سيف وجمال وغربية
يونيو 23, 2010

الدكتورة عائشة راتب من فيلم نساء علي المنصة

وعرض وثائقي يجمع شهادات عدة حول تولى منصة القضاء

والموقع يصدر نشرة متخصصة حول حق تولي النساء منصب القضاء
ويوالي الحدث بتغطيات حية

طوال فترة الفاعليات السابقة بحملة تولى النساء منصب القضاء، كانت جهود التنسيق تسعى بشكل دؤب لأستهداف القضاة باعتبارهم شريك حيوي في حفظ الحقوق، ورغم نجاح بعض المحاولات في التواصل مع البعض منهم ومشاركتم معنا أغلب فاعليات حملتنا ، إلا ان تواصلنا مع عنية كبيرة منهم وخاصة من يمثل الفريق الرافض لتوالي النساء المنصب تعثر إلى حدا ما.

واليوم ومع تزايد طفو قضايا الاصلاح والتغيير على السطح وانشغال الرأي العام بها ، اثبت وبشكل كبير ان القضاء طرف حيوي في عديد من قضايا إقرار الحقوق واحدها حق النساء تولي المنصب.

اليوم مؤسسة المرأة الجديدة تأخذ المبادرة لبحث سبل الحوار وافاقه الممكنة مع القضاء في قضايا الساحة والحق في المنصب مع بعض قضاة مصر المتجاوبين للحوار معنا في نقاش يستهدف بحث وتأصيل فرص الحوار بين المجتمع المدني والقضاء من اجل ارساء الحقوق العامة ومنها حق النساء في تولى منصة القضاء.

يشارك بلقائنا القاضية تخهاني الجبالي و المستشار أشرف البارودي و الكاتب سعد هجرس والباحث والصحفي نبيل عبد الفتاح لطرح محاور عدة للنقاش حول الآفاق والسبل الممكنة في مد جسور التواصل والحوار مع القضاء من جوانب مختلفة.

ويلحق النقاش عرض فيلم وثائقي لشهادات عديدة تجمع بعض من اجتازوا خبرة تولى المنصة، ويأتي العرض في إطار إلقاء الضوء حول دور وآثر الأفلام الوثائقية في توصيل الرسالة الحقوقية والمساهمة في رفع الوعي و التعبئة وحق تولى النساء منصب القضاء نموذجا عنها، ويعقب على الفيلم السناريست عزة شلبي.
لقائنا بفندق فلامنكو 2 ش الجزية الوسطة الزمالك تمام 10 صباحا