اليوم … وقفة احتجاجية لوقف التحرش بالمقطم

دار الإفتاء المصرية تبيح زواج المسيار
أبريل 15, 2009
ثورة 1919 بعد تسعين عامًا .. صعود المرأة الجديدة
أبريل 21, 2009

في إطار حملة 18 ابريل اليوم المصري لمواجهة التحرش “مش حسيب حقي ” ينسق جروب يتجاوز عدد أعضاءه 1000 عضوه وعضو وقفة احتجاجية لوقف التحرش بحديقة الخزان بشارع 9 بالمقطم تمام الخامسة مساء اليوم، وتهدف هذه الوقفة للمطالبة بقانون محكم يحول دون إفلات المتحرش دون عقاب،ويمنح تمكينا لضحايا التحرش فيما يتعلق بإثبات وقعة التحرش حسب البلاغ عن الحادث.

وتأتي جهود هذه الحملة في ضوء حكم البراءة التي حصل عليها متهم التحرش بالمدونة أسر ياسر لحداثة سنه واستبعاد شهادة الشهود حول الوقعة، الجدير بالذكر ان وقعة التحرش بآسر لم تكن كالوقائع الشائعة للتحرش بل اصطحابها إرهاب و تخويف عمدي من المتحرش ومحاولة لدفع قهري لمناطق أكثر ظلمة ونائية.

جروب 18 ابريل اليوم المصري لمواجهة التحرش “حملة مش حسيب حقي” يأتي مبادرة من السيدة أسر ياسر صاحبة مدونة إلي نساء الشرق ويتعاون معها في تنسيق الحملة والدعوة لها حركة 14 فبراير ” الانتماء هو الحل” وقد قامت الحملة بتصميم بوستر كما من المتوقع أن توزع أوراق وتعلق لفتات لصياغة مطالب عامة تخص التغيير وأخرى تعنى بمناهضة حوادث التحرش وخدش الحياء، ومن المتوقع أن يغطي الوقفة كل من برنامج البيت بيتك والقاهرة اليوم.

الجدير أيضا بالعلم انه من التوقع تنسيق وقفة احتجاجية مثيلة أمام الحرم الجامعي بالزقازيق يوم 22 ابريل..، وفي انتظار مشاركة الجميع اليوم تمام الخامسة مساءا.
على هامش حملة 18ابريل اليوم المصري لوقف التحرش