بروتوكول تعاون بين المجلس القومي للمرأة والهيئة القبطية الإنجلية لمحو الأمية‎

نجيب جبرائيل: سنقف مع رئيس المجلس القومي للمرأة لتفعيل الدستور
فبراير 3, 2014
مؤسسة المرأة الجديدة تتضامن مع النقابية فاطمة عبد العاطى .
فبراير 5, 2014

عقد المجلس القومي للمرأة، اجتماعاً مع عدد من المسؤولين في الهيئة القبطية الإنجلية، اليوم الأحد، لوضع الخطة التنفيذية لتفعيل بروتوكول التعاون بين الهيئة والمجلس من خلال مبادرة “العلم قوة” والممول من مؤسسة فودافون مصر، وبمشاركة مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وقالت منى عمر، أمين عام المجلس القومى للمرأة، في بيان للمجلس، إن المبادرة تستهدف العمل على تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى من خلال محو أمية 20 ألف أُمّي بمحافظات القاهرة الكبرى، (الجيزة – القاهرة- القليوبية) خلال عام 2013/ 2014.

وأشارت إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات والإمكانيات المتاحة من الأطراف المشاركة فى المبادرة، لتحفيز الأميين والأميات على الالتحاق والانتظام بفصول محو الأمية التى سيتم افتتاحها من خلال المبادرة، وحتى اجتياز الاختبارات الخاصة بالحصول على شهادة محو الأمية.

وأوضحت عمر، أنه تم الاتفاق مع جمعيات الرائدات الريفيات والحضريات والتابعة للمجلس، لفتح فصول محو الأمية بهذه المحافظات، والاستفادة من تواجد الرائدات فى هذه المناطق فى الوصول إلى المستهدفين من المبادرة والتعريف بهذه الفصول.

وذكرت أنه سيتم تحفيز المواطنين على المشاركة فى هذه الفصول من خلال تقديم خدمات صحية مجانية واستخراج بطاقات رقم قومى لهم، والتنسيق لتوفير قروض صغيرة وتدريبات لإدارة المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية للسيدات.