حكومة الببلاوى تسير على خطا مبارك وجماعة الأخوان

حملة ” عدالة ومساواة فى الاجور ” تنظم سلسلة ندوات تفاعلية على مستوى الجمهورية
نوفمبر 27, 2013
المرأة الجديدة تتحدث حول التمييز وقضايا النوع الإجتماعي
نوفمبر 27, 2013

بيان صحفى صادر عن مبادرة ” فؤادة watch “

فى اليوم التالى لليوم الدولى للقضاء على العنف ضد المرأة قوات الشرطة المصرية تستهدف النساء والفتيات المشاركات فى التظاهرات السلمية

تدين مبادرة ” فؤادة watch ” ما قامت به قوات الشرطة المصرية من تعامل وحشى وهمجى تجاه متظاهرات سلميات اليوم فى محيط وسط البلد ، ومقر إجتماع لجنة الخميس (مجلس الشورى) ، حيث اقدمت قوات الشرطة المصرية على إستخدام العنف الغير مبرر ، وإرتكاب جرائم متعدده تجاه مواطنين ومواطنات سلميين عزل بغير جريره ، وقد إعتمدت قوات الشرطة المصرية على إستخدام العنف المفرط تجاه النشطاء الذين إتحشدوا لرفض قانون التظاهر الجديد ، وكذلك إعلانهم عن رفضهم لوجود ماده فى مسودة الدستور تبقى على المحاكمات العسكرية للمدنين.

لذا فإن مبادرة ” فؤادة watch  ” تطالب بالإفراج الفورى والعاجل غير المشروط عن كل من تعرض/ت  للقبض عليه/ها  أو إعتقاله/ها اليوم فى محيط وسط البلد ، وماحولها.

كما تطالب مبادرة ” فؤادة watch ” بإقاله وزير الداخلية الحالى اللواء محمد إبراهيم ، وإحالته إلى المحاكمة الفورية عقب عزله من منصبه ، وتجريده من الرتب والأوسمه العسكرية.

وتشدد مبادرة ” فؤادة watch  ” على أن الإجرائات والتدابير التى تتخذها حكومة الببلاوى تزيد من حالة التوتر والإنقسام المجتمعى ، وعليها أن تتحمل المسؤلية كاملة أو أن ترحل الأن

حصر أولى لأسماء المقبوض عليهم فى وقائع اليوم :

عايدة الكاشف – مخرجة ، وعضوة بمبادرة فؤادة Watch

إيمان عوف – عضو نقابة الصحفيين المصرية

منى سيف – عضو مجموعة لا للمحاكمات العسكرية

سلمى سعيد – عضوة بمجموعة لا للمحاكمات العسكرة

ريم سعد

 نازلي حسين

 مها موسى

محمد عبدالرحمن

 احمد رجب

محمد عبدالعزيز

تحديث إرتفعت أعداد المقبوض عليهم 38 شخص بينهم 13 فتاة