تدريب المنظمات غير الحكومية على كتابة تقرير الظل

 

قامت مؤسسة المرأة الجديدة فى اطار مشروع دعم ائتلاف سيداو مصر بتدريب اعضاء وممثلي المنظمات العاملة على تفعيل وتنفيذ اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد النساء حول كتابة تقرير الظل وذلك فى اطار اهتمام المؤسسة بتفعيل دور الائتلاف فى كتابة تقرير الظل والذى من المتوقع ان يتم تقديمه قريبا للجنة السيداو بالامم المتحدة موازيا لتقديم مصر لتقريرها الثامن للجنة بعد مرور اكثر من 4 سنوات على مناقشة تقريرها السادس والسابع فى يناير 2010  ويوجد كافة المعلومات حول تقرير الحكومة وتقرير الظل وغيرها من المعلومات على هذا الرابط

http://tbinternet.ohchr.org/_layouts/TreatyBodyExternal/Countries.aspx?CountryCode=EGY&Lang=AR

وقد شارك 23 متدرب ومتدربة فى هذا التقرير يمثلون اكثر من 15 محافظة تغطى وجه بحرى ووجه قبلى ومدن القناة وسيناء.

شمل التدريب مناقشة المفاهيم المتعلقة بالنوع الإجتماعي والتعرف على حقوق النساء كحقوق انسان و أهمية العمل على المستوى الدولي لتعزيز حقوق النساء. بالإضافة إلى تعريف المتدربين المبادئ الأساسية للسيداو ومواد الإتفاقية وتحفظات مصر وباقي الدول العربية على الاتفاقية وكيفية إعداد تقرير الظل.

وخلال التدريب تم تنظيم ورش عمل بين المتدربين وناقشوا مواقف فعلية تم فيها تمييز ،كذلك ناقشوا بعض مواد التقرير الحكومي السابق. وفي اليوم الختامي تم تدريبهم على تقديم التقرير للجنة وقاموا بمحاكاه لإكتساب خبرة التعامل مع لجنة السيداو.

صور من التدريب.

IMG_5850 IMG_5881 IMG_5907 IMG_5929 IMG_5966 IMG_6029 IMG_6067 IMG_6152

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*