جائزة اليونيسف الإقليمية للإعلام للتميز الإعلامي حول العنف ضد الأطفال

غداً.. النساء الريفيات في مصر بين الواقع والالتزام الدولي
يوليو 16, 2011
الطعن على إجراء فحوصات الكشف على عذرية الفتيات بالسجون العسكرية
يوليو 17, 2011

بيان صحفي

أسبوع واحد فقط قبل الموعد النهائي لقبول المشاركات في 20 تموز 2011

عمان، 14  يوليو2011

إذا كنت صحفياً أو شاباً أو شابة يافعة وقمت خلال الأشهر الإثني عشر الماضية بإنتاج مواد إعلامية أو الكتابة عن العنف ضد الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فإن اليونيسف تريد أن تسمع منك.

إن الأسبوع الحالي هو الأسبوع الأخير بالنسبة لمكتب اليونيسف الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتلقي طلبات المشاركة في الجائزة الإقليمية للإعلام حول حقوق الطفل.

ويقول شربل راجي، المسؤول عن الاعلام الاقليمي في مكتب اليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نحن نتلقى حاليا مشاركات عديدة من جميع أنحاء العالم. ان أطفال وشباب المنطقة كانوا محور الإهتمام خلال الأشهر القليلة الماضية، وهم يحظون بتغطية هائلة من قبل وسائل الإعلام العالمية. ” وأضاف راجي: ” ان الجائزة لهذا العام تركز على العنف ضد الأطفال وهذا أمر ضروري خاصة في ظل الأوضاع المضطربة وغير المستقرة التي تمر فيها بعض دول المنطقة “.

وتدعو اليونيسف الإعلاميين في التلفزيون، الإذاعة، الصحافة المطبوعة، التصوير الصحفي، الصحافة الإلكترونية ورسم الكاريكاتير الى المشاركة في هذه الجائزة بدورتها الرابعة. وسوف سيتم قبول المشاركات عن الأعمال لتي نُشرت أو أذيعت أو تم بثها فقط خلال الفترة من 20 آب 2010 و 20 تموز 2011.

تهدف الجائزة إلى تحسين وزيادة التغطية الإعلامية لقضايا الأطفال في المنطقة. من بين معايير تقييم المشاركات هو ارتباط العمل المشارك بالموضوع وأهميته، ونوعية وأصالة النهج الصحفي، وعمق ودقة التحقيق الاستقصائي؛ والجهد المبذول والموضوعية والحيادية. وتتألف لجنة تحكيم الجائزة النهائية من خبراء من اليونيسيف ومسؤولين من المنظمات الدولية ومن وسائل الإعلام.

وأوضح راجي: “الإعلاميون هم من أكثر الأشخاص تأثيرا” في مجتمعهم ، وهم من شركاء اليونيسف الرئيسيين لتحسين أوضاع الأطفال في المنطقة. نحن حريصون أيضا” على جعل الشباب يتحدثون عن أنفسهم ولذلك خصصت جائزة سنوية للمشاركات اللافتة من قبل الشباب”.

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

شربل راجي، المكتب الإقليمي لليونيسف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا: 5788-731-79-962+، craji@unicef.org

ريم نجار، ، المكتب الإقليمي لليونيسف بالشرق الأوط وشمال إفريقيا: 1075-575-79-962+، rnajjar@unicef.org