حوارات على هامش مؤتمر القاضيات العربيات

مجلس الوزراء يوقع قانون حماية النساء من العنف الأسري
أبريل 12, 2010
ملف اعلامي عن مشروع قانون الجمعيات الأهلية
أبريل 13, 2010

أجريت حوارات مع القاضيتين تهان يالجبالي وسوزان فهمي والدكتورة فاطمة خفاجي عضو رابطة المرأة العربية، حول أزمة تعيين القاضيات في مجلس الدولة وذلك ضمن مشاركتهم في مؤتمر “قصص نجاح: المرأة العربية في كرسي القضاء” المنعقد في جامعة الدول العربية تحت اشراف رابطة المرأة العربية.

حوار مع القاضية سوزان فمهي “قاضية مستشار الاسئناف بمحكمة القاهرة الإقتصادية، عن أزمة عمل القاضيات في مجلس الدولة، ورأيها في الدعاوي المطروحة لمنع المرأة نم تولي القضاء منها الحجج الدينية وحجة العمل خارج مناطق الإقامة، وتوافر المرافق، وطبيعة عملها في المحكمة الاقتصادية والجمع بينه وبين واجباتها المنزلية.

حوار: نيفين عبيد

للإستماع

الدكتورة فاطمة خفاجي عضو رابطة المرأة العربية، و رؤيتها لأهمية اجتماع قاضيات عربيات وتشاركهن الخبرات بحضور القاضيات المصريات بعد أزمة تولي القاضيات العمل في مجلس الدولة، والنماذج العربية لعمل القاضيات التي لفتت نظرها.
حوار: دينا المغربي

للإستماع

حديث المستشارة تهاني الجبالي عن أهمية النماذج العربية للقاضيات التي شاركت في المؤتمر، والتوجهه الذي تراه مهما في الفترة المستقبلة، دور الدولة في وضع القاضيات المصريات، ومتى يمكن أن يصل وضع القاضيات في مصر إلى وضع متطور مثل باقي الدول العربية، تتحدث عن إصلاح العدالة، وبرنامج مجتمعي معتمد للسلطات الرسمية ومؤسسات إدارة العدالة.
وحقوقنا لا تقبل القسمة على اتنين””

حوار: دينا المغربي

للإستماع