دعوة للتضامن مؤسسة المرأة الجديدة تتبنى أول دعوى قضائية ضد التحرش الجنسي

تعيين قاضيات بمحاكم أمن الدولة طوارئ
أكتوبر 16, 2008
نحو مصر خاليه من التمييز
أكتوبر 20, 2008

تدعوكم مؤسسة المرأة الجديدة للحضور معنا من أجل التضامن مع قضية نهى
الثلاثاء الموافق 21/10/2008 تنظر القضية في محكمة شمال القاهرة بالعباسية- دائرة 3 جنايات شرق القاهرة الدور الخامس قاعة 4، المبنى الجديد، رول 1، الساعة : 9.30 صباحاً
تعرضت نهى –خمس وعشرون عامًا- في يوم 26 / 6 /2008 الساعة الخامسة مساء في شارع رفاعة المتفرع من الخليفة المأمون أثناء سيرها بالشارع مع صديقتها لتحرش جنسي فج من سائق سيارة حيث جذبها من صدرها ثم حاول الفرار بعد ذلك مسرعاً بسيارته. إلا أن الفتاة حاولت الإمساك به واستغاثت بالمارة وألقت بنفسها على سيارته محاوله إيقافه بكل الطرق وقد ساعدها على ذلك بطء المرور في الشارع. وبمساعدة شخص واحد _من الكثيرين الذين تجمعوا_ استطاعت هي وصديقتها أخذ المعتدي إلى قسم الشرطة. وقد رفضت نهى اعتذار السائق ومحاولات الصلح لتفادي “الفضائح” وأصرت على تحرير محضر والحصول على حقها الذي تم انتهاكه و تم تحرير المحضر _ وقد ظلوا مصريين في نقطة الشرطة ألا يحرروا المحضر إلا بعد قدوم والد نهى رغم تعديها السن القانوني_ وتحويله إلى نيابة مصر الجديدة وفي النيابة تم أخذ أقوال كل من المدعية والمعدي عليه ( رقم المحضر 11652)
جدير بالذكر وجود نقطة شرطة في نهاية الشارع الذي وقعت فيه الحادثة، رفض العاملين فيها الذهاب مع صديقتها عندما استنجدت بهم، وأخبروها أن عليها أن تحضر الجاني بنفسها. ثم رفضوا تحرير محضر حيث أن تلك مهمة قسم الشرطة وليس نقطة الشرطة!!

فلنتضامن جميعاً مؤسسات وأفراد ومحامين بالحضور والمشاركة مع نهى من أجل المطالبة بأقصى عقوبة للجاني.

العنوان : محكمة شمال القاهرة بميدان العباسية أمام كلية الشرطة بجانب الأحول المدنية

لمزيد من الاستفسار برجاء الاتصال بمؤسسة المرأة الجديدة على الأرقام:
33464901_ 33460898