دليل إرشادي للتعامل مع الإعتداءات الجنسية للشباب والصغار

المركز المصري لحقوق المرأة :بيان التعديلات الدستورية تستبعد النساء من الترشيح لرئاسة الجمهورية
مارس 2, 2011
أضخم دعوى جماعية ضد التحيز الجنسي في الولايات المتحدة
مارس 5, 2011

أصدرت السوار _الحركة النسوية العربية لدعم ضحايا الاعتداءات الجنسية_ دليل تدريبي معلوماتي عن الاعتداءات الجنسية تحت عنوان “المرشد حول الاعتداءات الجنسية على الشبيبة وصغار السن”، الكشف عنها وطرق تقديم المساعدة.

يقدم الدليل أدوات ومعلومات موجهه بالأساس إلى المعلمين والتربويين لتساعدهم في التعامل مع الطلاب ضحايا الاعتداءات الجنسية، على اعتبار أنهم الأقرب والأكثر قدرة على الاستماع والاستجابة لهم خاصة إذا ما تدربوا جيداً على هذا .

يتناول الدليل الآثار النفسية من الاعتداءات وأسباب وآثار عدم التبليغ عنها، واقتراحات العقوبات الخاصة بمواجهتها، و ينقسم الدليل إلى ثلاثة أبواب:

الأول: عن السوار وأهدافها وأنشطتها

الثاني: معلومات عن الظاهرة ومدى انتشارها محلياً وعالمياً والمعايير القانونية في التعامل معها وأثر الاعتداء على الضحايا ونماذج من ردود فعل الضحايا وأهمية تلقي العلاج، والتبليغ عن الحادثة.

الباب الثالث: يشمل مجموعة من الأنشطة المقترحة للعمل مع الطلاب.

تعمل السوار على تقديم الدعم والتأهيل النفسي لضحايا الاعتداءات الجنسية، وتساهم في محاولات الحد من انتشار جرائم العنف الجنسي والتوعية بشأنها.

جدير بالذكر أن السوار أطلقت حمله “هو اللي لازم يخاف وينخزي مش إنتِ” وهي موجه لضحايا الاعتداءات الجنسية للتوعية بأنهن لسن مسئولات عما حدث وان من حقهن طلب المساعدة

موقع السوار