دورة عبر الانترنت حول استخدام الأدوات الإلكترونية في تغطية قضايا الخدمات العامة

منحة تدريب مركز النديم حول مهارات الإستماع والإرشاد للنساء ضحايا العنف
أبريل 27, 2011
العاملات المهاجرات في اليمن يواجهن أوضاعاً صعبة
أبريل 28, 2011

يقدم المركز الدولي للصحفيين دورة عبر الإنترنت باللغة العربية، حول استخدام الأدوات الإلكترونية في تغطية قضايا الخدمات العامة، والتي ستعقد بين 4 يوليو و 15  أغسطس.

وستكون هذه الدورة التدريبية عبر الانترنت، هي المرحلة الأولى من برنامج تدريبي سيجمع صحفيين وصحفيين مواطنين ونشطاء المجتمع المدني من مصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب والجزائر وتونس والضفة الغربية وغزة واليمن.

وسيتدرب في الدورة 60 مشاركاً من البلدان المذكورة أعلاه للعمل على أفكار لمشاريع الصحافة الخدمية باستخدام الوسائط المتعددة.

وعلى مدى الدورة، سيتدرب المشاركون الذين يتم قبولهم في الدورة على:

كيفية تحديد واستخدام التقنيات الجديدة. أساسيات تويتر. فهم واستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية. إعداد التقارير عبر الاستفادة من خدمة الجمهور. فهم واستخدام الهاتف المحمول والرسائل القصيرة وخدمات تحديد المواقع. تقنيات التغطية الصحفية البصرية. إعداد الخرائط وعمليات دمج المقاطع الصوتية للمبتدئين. الكتابة الفورية للإنترنت. إنتاج الفيديو عبر الإنترنت.

بعد انتهاء الدورة، ستتم دعوة أفضل 28 مشاركاً في الدورة إلى القاهرة للمشاركة بدورة تدريبية حول وسائل الإعلام الإلكترونية، حيث سيلتقون بخبراء في مجال التكنولوجيا والوسائط المتعددة والتسويق على الانترنت الذين سيساعدونهم في إنشاء مشاريع وسائط متعددة في تغطية القضايا المتعلقة بالخدمات العامة لتوضيح القضايا التي تؤثر على الناس في حياتهم اليومية.

آخر موعد للتقديم: 13 حزيران/ يوينو المقبل.

للمشاركة في هذه الدورة، إنقر هنا. لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ: لبنى الشوكي عبر البريد الإلكتروني

lshoky@icfj.org أو anywhere@icfj.org

عن شبكة الصحفيين الدوليين