دورة في تغطية المرحلة الانتقالية في مصر

العنف ضد النساء أية حماية قانونية:أعمال اليوم الدراسى للجمعية المغربية لحقوق الإنسان
أغسطس 5, 2011
منى خليل.. وجه عربي ناجح في أسرة الأمم المتحدة
أغسطس 6, 2011

يقدم المركز الدولي للصحفيين دورة عبر الإنترنت باللغة العربية للمواطنين الصحفيين والصحفيين المحترفين من مصر في تغطية المرحلة الإنتقالية للدولة والمؤسسات الحكومية الوليدة مع التركيز على استخدام الأدوات الرقمية. تعقد الدورة بين 5 أيلول/ سبتمبر – 17 تشرين الأول/ أكتوبر. آخر موعد للتقديم هو 20 آب/ أغسطس.

سيكون تركيز هذه الدورة على استخدام الوسائط الإلكترونية في تغطية الحكومة المصرية الإنتقالية وبناء أو إعادة بناء المؤسسات الوطنية والمحلية، بما في ذلك أجهزة إنفاذ القانون والقضاء والعملية السياسية بشكل عام.

وستكون الدورة فرصة للصحفيين المحترفين والمواطنين الصحفيين في مصر لاكتساب خبرة عملية في مجال توفير تغطية مستقلة ومتحررة لهذه المؤسسات، وكيفية عملها في ظل نظام ديمقراطي.

المهارات التي ستقدمها الدورة: – فن إجراء المقابلة. – بناء القصة الإخبارية. – البحث عن مصادر المعلومات. – تعزيز القصة بالصور والفيديو. – سبر مصداقية وأساسيات أخلاقيات وسائل الإعلام. سيدعى أفضل المشاركون في الدورة على الإنترنت إلى تدريب حي في القاهرة، وكذلك إلى لقاء عام حيث سيساعد المركز الدولي للصحفيين في دعوة مسؤولين حكوميين- سواء أكانوا يخوضون حملات إنتخابية، أو تم إنتخابهم، أو تعيينهم- للقاء الجمهور الذي من المفترض أن يخدموه. للتقديم، انقر هنا. لمزيد من المعلومات يرجى الإتصال

بـ محمد العبد الله: mabdallah@icfj.org

 شبكة الصحفيين الدوليين