سلمي المصرية أذكي طفله في العالم

إلغاء إحتفالات العام الجديد لوفاة الفتاة الهندية
يناير 2, 2013
في تطبيق سريع للدستور الجديد: مراسل صحفي لوكالة رويترز أمام المحكمة العسكرية بسبب ممارسة عمله
يناير 12, 2013
حصلت الطفلة المصرية سلمي شريف وجيه والبالغة من العمر 12 عاما علي المركز الاول في المسابقة العالمية للرياضيات الذهنية التي اقيمت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور برعاية المجموعة الدولية للذكاء والتعليم حيث فازت بلقب اذكي طفل في العالم من بين 3000 طفل مشارك من جميع انحاء العالم.
كما حصلت الطفلة روءي هاني علي المركز الثالث وليلي احمد بدر الدين علي المركز السادس.
والجدير بالذكر ان الاطفال المصريين حصلوا علي اربعة مراكز اخري من الحادي عشر حتي المركز الاربعين ليثبت الطفل المصري انه الاذكي علي مستوي العالم.
وقالت سلمى في تصريحات صحفية ، أن لقب أذكى طفل في العالم قد يكون كبيرًا جدًا عليها، مشيرة إلى أنها تطمح في أن تكون مُدرسة للرياضيات في المستقبل مثل أستاذها علاء وأستاذتها منى.
وأضافت الطفلة أن الامتحان كان عبارة عن أربع ورقات بها حوالي 240 سؤالاً ومن المفترض حلها في 8 دقائق باستخدام العداد (أباكوس) دون الآلة الحاسبة.
تابعت:التحقت بالبرنامج الخاص بالرياضيات في مصر والذي يوجد مركزه الرئيسي بماليزيا منذ 3 سنوات وشاركت من قبل في المسابقة عام 2010 ولم أحصل على مركز متقدم وقالت:”تجرى المسابقة كل عامين وهذه المرة حصلت على المركز الأول.
وأوضحت سلمى أن الطلاب الجدد يلتحقون بالمستوى الأول ويتدرجون فيها حتى المستوى العاشر، مشيرة إلى أن هناك العديد من كتب التدريبات التي من المفترض أن يحلها الطالب طوال فترة التدريب.
وقالت: أثناء السفر كنت أشعر بالتوتر أنا وزميلاتي ليلى ورؤى ولكن بعد أن شاهدنا المناظر الطبيعية في ماليزيا نسينا هذا التوتر وحصلت ليلى على المركز السابع ورؤى على المركز الثالث وأناعلى المركز الأول على مستوى العالم.