شهادة ممرضة عمّا جرى بالمستشفى الجامعي بالإسكندرية

الأمم المتحدة تؤكد أهمية تمكين المرأة من أجل السلام والأمن العالميين
نوفمبر 3, 2014
الثلاثاء المقبل.. “المرأة الجديدة” تناقش أوضاع النساء في النقابات
نوفمبر 29, 2014

صورة أرشيفية

فى اتصال أجرته مؤسسة المرأة الجديدة مع  احدى الممرضات بمستشفى الجامعي بالأسكندرية  قالت فيه “أن رئيس الوزراء أحال 18 ممرضة من العاملات بالمستشفى الجامعي إلى التحقيق وذلك بعد اتهام  مدير المستشفى لهولاء الممرضات بامتناعهن عن أداء عملهن وإدعائه بتسببهن  في وفاة 3 حالات”

وأوضحت” أن الممرضات نظمن اضراب جزئى عن العمل  بسبب وقف صرف حوافز ونبطشيات وبدل السهر من شهر سبتمبر 2014 حتى الآن. وتقدمن بشكاوى إلى النقابة وإلى وزير التعليم العالي وتم الدخول في مفوضات دون جدوى مما ادى الى لجوء الممرضات الى إعلان الإضراب الجزئى”

وأضافت ” فؤجنا بهجوم الاعلام والصحافة  واتهامنا بالتسبب في وفاة حالات بسبب الإضراب. نحن ضد ما يقال عنا في الإعلام ونرفض التشويه العمدى  لصورتنا بينما حقيقة الامر كان العمل مستمر بكل الأقسام دون ادنى تاثير فى تقديم الخدمات لكل المرضى”.

 وعن الحالات المتوفاه  فالحالة الاولى طفل يدعى كريم حضر الى المستشفى متوفى بماس كهربي ويوجد تقرير يثبت ذلك وأجريت محاولات لإسعافه دون جدوى.والحاله الثانيه سيدة تدعى بدريه توفيت أيضا رغم استمرار عمل فريق التمريض معها بعد مواعيد عملهم الرسمية.

والحالة الثالثة  سيدة توفيت ولم يتقاعس فريق التمريض عن خدمتها لدرجة ان زوجها عرض على التمريض استعداده للشهادة أمام النيابه بأن التمريض لم يتقاعس عن تقديم الخدمة للمرضى.

وأكدت الممرضة بأن مطالبهم حقوق مشروعه وانهم قد استخدموا ايضا طريقة مشروعه للدفاع عن حقوقهم دون اى تقصير فى واجبهم المهني.