قوات الاسد تعتقل الناشطة فاتن رجب فواز

) د/نوال السعداوي تكتب ( المرأة والجنس.. الثورة والدستور
يناير 3, 2012
القومي للمرأة من ادوات النظام السابق ودعوى تطالب بحله
يناير 5, 2012

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء ان احد اجهزة الامن السورية اعتقل الناشطة في “الحراك الثوري” فاتن رجب فواز في مدينة دوما قرب دمشق.
وقال المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان “جهازا امنيا سوريا اعتقل في مدينة دوما الناشطة في الحراك الثوري فاتن رجب فواز منذ الاثنين ولا يزال مصيرها ومكان اعتقالها مجهولين”.

واوضح المصدر ان “الناشطة فاتن مدرسة فيزياء ومن ابرز الناشطات في مدينة دوما وشقيقة أحمد رجب فواز أول شهيد في الثورة السورية سقط في المدينة وهي يتيمة الوالدين”.
وطالب المرصد السوري لحقوق الانسان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي “بالتدخل الفوري لدى السلطات السورية من اجل الافراج عن الناشطة فاتن رجب فواز”، مكررا “مطالبته السلطات السورية بالافراج عن كافة معتقلي الرأي والضمير والمتظاهرين السلميين في السجون والمعتقلات السورية”.

من جهة اخرى، قال المصدر نفسه ان “25 من معتقلي الرأي في سجن عدرا قرب دمشق بدأوا اضرابا عن الطعام اليوم (الثلاثاء) احتجاجا على عدم زيارة المراقبين لهم وعدم الافراج عنهم”.
وتاتي مهمة المراقبين العرب في اطار خطة عربية لحل الازمة تشمل ضمان حرية التظاهر وانسحاب الاليات العسكرية من الشوارع.

وقال المرصد ان هؤلاء المعتقلين الذين ذكر منهم شادي ابو فخر واحمد ناجي ونوال شاهين ونايف حسن “معتقلون منذ اشهر ويطالبون بزيارتهم” من قبل بعثة مراقبي الجامعة العربية.