“قومي المرأة” يتضامن قانونيًا مع “فتاة المترو”

المصدر: المصري اليوم
أعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي ، دعمه وتضامنه قانونيًا مع المهندسة ولاء سعد، والتي عرفت إعلاميًا «بفتاة المترو»، بعد تعرضها للاعتداء من قبل أحد أفراد الشرطة، لـ«اعتراضها على ركوب أحد الرجال الذي كان يتحرش بفتاة داخل عربة السيدات بالمترو».
وقال المجلس في بيان، الأحد، إن مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة، تواصل مع المهندسة ولاء، التي أرسلت شكوى رسمية للمجلس، إذ أكدت أنها ستقوم بعمل محضر بالواقعة في قسم الشرطة محل الواقعة وذلك مع حضور أحد محامي مكتب الشكاوى بالمجلس.

وأشار المجلس إلى أنه خاطب وزارة النقل بصفتها المسؤولة عن مترو الأنفاق بشأن قيام المسؤولين بمحطة «الخلفاوي» بتغريمها دون وجه حق، إذ أنها «مجني عليها في الواقعة المشار إليها وبالتالي يجب رفع هذه الغرامة».

وأعرب المجلس عن استيائه واستنكاره الشديد للحادث المؤسف والطريقة التي تم التعامل بها مع الفتاة، والتي تتنافى مع جميع مبادئ حقوق الإنسان والمواثيق الدولية، وفقًا للبيان، وطالب المجلس بسرعة إجراء تحقيق في الواقعة ومحاسبة الأشخاص المسؤولين عنها، كوسيلة للردع ولمنع تكرر مثل هذا الحادث المؤسف مرة أخرى.

يذكر أنه تم تداول مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي تضمن اعتداء أمناء الشرطة على فتاة، بسبب اعتراضها على ركوب أحد الرجال كان يتحرش بفتاة داخل عربة السيدات بالمترو.

Leave a Reply

خمسة × أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عن المرأة الجديدة

LOGO-NWRCمؤسسة المرأة الجديدة منظمة مصرية غير حكومية ذات توجه نسوي وقد بدأت نشاطها عام 1984 بتشكيل مجموعة غير رسمية ثم قامت بالتسجيل عام 1991 كشركة مدنية غير هادفة للربح باسم مركز دراسات المرأة الجديدة ثم سجلت كمؤسسة خاصة طبقا للقانون رقم 84/ 2002 مع وزارة الشؤون الاجتماعية بإسم مؤسسة المرأة الجديدة