الدعوة السلفية بجامعة الإسكندرية تحذر الفتيات من البنطلون

دعوة هامة – بخصوص قوانين الاحوال الشخصية‎
مارس 27, 2013
قصر الثقافه – أحتفالية تكريم المرأة المصرية
مارس 30, 2013

“اعلمى أنه إما الحجاب أو النار، لماذا ترفضين أمر ربك؟ ” كلمات تحذيرية أطلقها طلاب الدعوة السلفية بجامعة الإسكندرية، وعلقوها فى لوحات على حوائط الكليات بالجامعة لمطالبة الفتيات بعدم لبس “البنطلون”.

واستعانت الدعوة السلفية ببعض الفتاوى لدار الإفتاء السعودية لإقناع الفتيات بعدم لبس “البنطلون” وهى للشيخ صالح الفوزان والتى نصت على:” ألا يجوز للمرأة أن تلبس ما فيه يشبه للرجال أو تشبه بالكافرات، وكذلك لا يجوز لها أن تلبس اللباس الضيق الذى يبين تقاطيع بدنها ويسبب الافتنان بها والبناطيل فيها كل هذه المحاذير فلا يجوز لبسها”!!.

وتضمنت الفتاوى أيضا فتوى للشيخ صالح العثيمين بأنه: “لا يجوز لبس البنطلون حتى لو كان البنطلون واسعا فضفاضا واسعا لأن تميزك رجل عن رجل يكون به شىء من عدم الستر، ولأن البنطال من لباس الرجال”.

كما استعانوا بفتوى قالوا إنها صادرة دار الإفتاء المصرية، نصت على أن “لبس المرأة للبنطلون الضيق المفصل لجسدها حرام شرعا وأن عقوبة التبرج والسفور فى الآخرة عقوبة شديدة مثل عقوبة تارك الصلاة أو الزكاة لأن الحجاب واجب شرعى، والتبرج والسفور من الكبائر المحرمة شرعا إذا أنهما يؤديان إلى انتشار الفساد والفاحشة”.