مؤتمر واحتفالية ختامية لحملة العدالة القضائية ودورها في حماية حقوق الانسان

أمسية سينمائية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة
نوفمبر 29, 2010
احداث انتخابات مجلس الشعب 2010 صوت وصورة
نوفمبر 29, 2010


ينظم المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة مؤتمرا احتفاليا ختاميا بمناسبة انتهاء حملة المركز بشأن ” العدالة القضائية ودورها في حماية حقوق الانسان .

تبدأ الفعاليات في تمام الساعة السادسة وحتى التاسعة من مساء يوم الثلاثاء 30/11/2010 بقاعة ” بابيون ” بفندق بيراميزا – الدقى – امام مجلس الدولة .

تتضمن الفعاليات كلمة افتتاحية ، وعرض لما تضمنته الحملة من انشطة وما ترتب عليها من نتائج ، وما صدر عنها من توصيات ، كما تتضمن تكريم العديد من الفاعلين والمشاركين في نشاطات الحملة من قضاة واساتذة قانون ومحامين ، وناشطين في حقل حقوق الانسان .

تجدر الاشارة الى أن هذه الحملة قد استهدفت ، دعم العدالة القضائية وتعزيز آلياتها في حماية حقوق الانسان ، عبر البحث والدراسة في عدة محاور مثل المحاكمة العادلة واستقلال القضاء وسيادة القانون، وتضمنت العديد من المؤتمرات مثل ” دور المحكمة الدستورية العليا في حماية حقوق الانسان و ” الاشراف والرقابة القضائية بين الالغاء ونزاهة الانتخابات ” و ” العدالة الناجزة وبطء إجراءات التقاضي ” و ” دور النيابة العامة تجاه تحقيق العدالة القضائية في مصر ” .و “” التدريب والتأهيل المستمر للقضاة وأثره على عملية الإصلاح والعدالة القضائية فى مصر” و” النيابة العامة والتفتيش على السجون ومقارالاحتجاز….حدود الدور والمعوقات ” و طباعة وإصدار” دليل المحاكمات العادلة والمنصفة” ودراسة حول ” معوقات العدالة القضائية في مصر بين الواقع والحلول ” .

وقد شارك في فعاليات هذه الحملة العديد من الفعاليات الحقوقية من قضاة وأساتذة قانون ومحامين وبرلمانيين ، إضافة الى العديد من الفعاليات الاعلامية .