مائدة مستديرة لمناقشة العنف المجتمعى ضد النساء وأثره على مشاركتهن فى العمل العام

شادية وفاتن حمامة وعدد كبير من الفنانين المصرين يطلقون جبهة للإبداع" حماية لحرياتهم في مواجهة الإسلاميين
يناير 15, 2012
"المرأة الجديدة" تنظم مائدة حول العنف المجتمعى ضد النساء
يناير 17, 2012

نشر خبر اليوم ببوابة الاهرام الالكترونية تحت عنوان مائدة مستديرة لمناقشة العنف المجتمعى ضد النساء وأثره على

مشاركتهن فى العمل العام

نص الخبر : تُنظم مؤسسة المرأة الجديدة، السبت المقبل، بالتعاون مع إدارة المرأة بوزارة الثقافة، مائدة مستديرة تحت عنوان “العنف المجتمعي ضد النساء وأثره على مشاركتهن في المجال العام وآليات المقاومة”.

ومن المقرر مناقشة ورقة عمل حول العنف المجتمعي ضد النساء، وأثره على مشاركتهن في المجال العام وآليات المقاومة، تتضمن المحاور الآتية: استهداف أجساد النساء لإقصائهن عن المجال العام وكسر مقاومتهن، التواطؤ المجتمعي وتوجيه اللوم للنساء، آليات المواجهة وسياسات الحماية، خطة إستراتيجية قومية لمناهضة العنف.

تدير الندوة نولة درويش، رئيس مؤسسة المرأة الجديدة، وبمشاركة عدد من الشخصيات والجهات المعنية بقضية العنف المجتمعي ضد النساء، من بينهم ” أعضاء وعضوات مجلس شعب، ممثلين عن وزارة الصحة والتعليم والإعلام والثقافة والعدل والداخلية، المجلس القومي لحقوق الأسنان، لجان المرأة في الأحزاب، أطباء نساء وتوليد، ممثلين عن منظمة الصحة العالمية، أطباء طب شرعي.

ويهدف اللقاء إلقاء الضوء على ظاهرة العنف المجتمعي، وأثره على المشاركة العامة للنساء، كسب تأييد عدد من صناع القرار من أجل العمل معا حول مناهضة العنف ضد النساء، وفقا لخطة عمل محددة.