مسابقة عالمية للأفلام المصوّرة بالـ"آي فون"

العنف ضد النساء أية حماية: أعمال المناظرة الوطنية/ الجمعية المغربية لحقوق النساء
أغسطس 1, 2011
فرصة للمشاركة في التدريب على الألية الدولية لحقوق الإنسان في أفريقيا
أغسطس 2, 2011

تأكيد اضافي على قوة الـ”آي فون” على صناعة التقارير الصحفية، انطلقت مؤخراً مسابقة افلام الـ”آي فون” التي تتضمن فئة للافلام غير الخيالية

تحت عنوان “مسابقة فيلم الـ”آي فون” الأصلية”، بإمكان المهتميّن المشاركة ولو بلقطة قصيرة من جهاز الـ”آي فون”، الـ”آي باد توتش” والـ”آي باد 2″. (تحذير: سيتحقق المنظمون بأن مقاطع الفيديو المشاركة قد صورّت بالإعتماد كليّاً على أجهزة شركة آبل، وفي حال عدم الامتثال لذلك ستلغى المشاركة).

بالإضافة إلى قبول الافلام غير الخيالية، بالامكان المشاركة بتقديم أفلام قصيرة قصصية، افلام دعائية لمنتج ما أوعلامة تجارية معينة أو أفلام فيديو موسيقية أو غنائية. يجب الا تتعدى مدة هذه الأفلام الثلاث دقائق، ولكن من الممكن للكليبات الغنائية أن تمتد على طول الأغنية، شرط الاّ تتعدى الأربع دقائق ونصف.

أطلق المنظمون هذه المسابقة الافتتاحية “لجلب وعرض أفلام مجتمع مخرجي أفلام الـ”آي فون” وتشجيع السينمائيين المبتدئين لتصوير قصصهم من خلال الاستفادة من”استديو الأفلام المتوفر في جعبتهم”، وهو أحدث الخصائص التي يقدّمها “أبل IOS”، والذي كسر الحواجز التي كانت تعيق صناعة الأفلام الشخصية”.

من أعضاء لجنة الحكم الذين سيقيّمون قدرات المشاركين السنيمائية في استخدام الهواتف الذكية: ديفيد بوج من صحيفة النيويورك تايمز، المخرج لاسي هالستروم، مارون 5، بالإضافة إلى مجموعة من المخرجين المبدعين وصانعي أفلام الـمستقلة.

تشمل الجوائز: “آي باد”، تلفزيون آبل، وتطبيقات مثل ، والتحضيرات لـآي موفي” وتطبيق الكليبات، وتطبيقات .

MovieSlate

الموعد النهائي للتقديم هو 30 آب/اغسطس المقبل.

لمزيد من المعلومات، إنقر هنا.

عن شبكة الصحفيين الدوليين