منتدى الجنسانية .. المنتدى العربي لجنسانية الفرد والأسرة

احتفاليات نسائية بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء العنف ضد النساء
نوفمبر 25, 2009
مركز القيادة العالمية للنساء
ديسمبر 1, 2009

إذا كنت/ي من المهتمين بالمعرفة الجنسية، وإذا رغبت/ي في التعرف على  مفاهيم الجنسانية والفروق بينها وبين مصطلحات مثل الجنس، والصحة الجنسية، ولقراءة مواضيع تخص الصحة الجنسية، والثقافة الجنسية، فموقع المنتدى العربي لجنسانية الفرد والأسرة سيقدم لك بعض ما ترغب فيه..

هوا  أحد المواقع العربية القليلة الذي يقدم مصدر مختلف لقضايا الصحة الإنجابية والجنسية من منظور معرفي وحقوقي، يناقش القضايا بشكل صريح غير مبتذل، ويقدم معلومات بسيطة وهامة في ما يخص التطور الجنسي للأفراد و الأمراض المنقولة جنسياً، يناقش مسائل العذرية ومتعة النساء الجنسية، ويتعرض لفكرة الهوية الجنسية.

ويعمل المنتدى على تلبية وتطوير الحاجات المهنية والتربوية المتعلقة بثقافة الصحة الإنجابية والجنسية في المجتمع الفلسطيني، ويتعاون في هذا مع غيره من المنظمات العربية والعالمية، ويعمل في ستة مشاريع يهتم من خلالها ببناء ثقافة جنسية للمراهقين في المدارس، وتكوين كادر من المهنيين المدربين العاملين في التربية الجنسية، ويهتموا بالتعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة كونهم أناس يجب ان تُراعى احتياجاتهم الجنسية والغنجابية، وهناك اهتمام خاص بالأزواج الشابة والعمل معهم على مستوى التقيف الجنسي في ما قبل وبعد الزواج.

مقالات وكتب
يتضمن الموقع مجموعة من المقالات ، تتميز مواضيعها بالخصوصية، وتطرح مواضيع هامة منها التقليدي ومنها ماهو ليس ذلك
فهنك كتب  حول “الجنس كهندسة اجتماعية_ بين النص والواقع”، وآخر بعنوان “مليون سؤال في الجنس”، و كتاب “من أين جئت أنا” حيث تقدم طريقة لإجابة الآباء أبنائهم على هذا السؤال، “النظام الأبوي وإشكالية الجنس عند العرب” وغيرها من الكتب.

أسئلة شائعة
يفتح المجال للأسئلة ، وتقسم الأسئلة حسب المواضيع في أقسام: الحمل ووسائل الوقاية منه_ الإحتلام_ العادة السرية_ الهوية الجنسة_ الصحة الجسدية والنفسية والتصور الذاتي لدى المراهقين/ ات، وغيرها من الأقسام.

روابط هامة
يقدم موقع المنتدى بعض الروابط الهامة المتصلة بموضوع الصحة الإنجابية والجنسية وأخرى مهتمة بقضايا العنف ضد النساء ومنها ما يهتم بالطفولة، وهي مواقع لمنظمات عربية وعالمية.

رابط الموقع:

http://www.jensaneya.org/index.php