نائبة أحمدي نجاد: المرأة يكتمل عقلها في سن الـ40

«أبوإسلام»: سنطهر مصر من السياحة العاهرة
ديسمبر 29, 2012
جميلة إسماعيل وقيادات "الإنقاذ الوطنى" يشاركون فى إحياء ذكرى كنيسة القديسين
ديسمبر 29, 2012

 قالت إن القانون الذي يسمح للفتيات بالخروج من البلاد دون إذن الوالد مخالف للشرع

في معرض الدفاع عن لائحة “إذن ولي الأمر لسفر الفتيات” أدلت زهراء سجادي نائبة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بتصريحات حول مرحلة نضوج عقل المرأة أثارت ضجة في المواقع التواصل الاجتماعي.
وذكرت وكالة “إيسنا” الطلابية أنه “في أعقاب مصادقة لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى على مشروع قانون يؤكد ضرورة موافقة الولي أو حاكم الشرع على حصول الفتيات تحت سن الأربعين على جواز سفر، قالت زهراء سجادي نائبة الرئيس لشؤون الأسرة والنساء: بما أن المرأة يكتمل عمرها العقلي في سن الأربعين ففي هذه الحالة يمكنها الخروج من البلاد للاستفادة من الفرص الدراسية، ولكن لا يجوز شرعاً للفتيات تحت سن الأربعين الحصول على جواز سفر والخروج من البلاد دون إذن الولي”.
وأردفت قائلة: ”بما أن المرأة حتى في عمر الأربعين إلى الخمسين لا يجوز لها الحصول على جواز سفر دون إذن زوجها فمن الضروري للفتيات أن يحصلن على إذن الخروج من آبائهن”.
وأضافت نائبة الرئيس: “في الوقت الحاضر بإمكان الفتيات فوق الـ18 أن يحصلن على جواز سفر دون إذن ولي الأمر، في حين أن الوالد له ولاية على البنت في حالات متعددة من قبيل الزواج، ولكنْ ثمة قانون يسمح للفتيات بالخروج من البلاد دون إذن الوالد فمثل هذا القانون يخالف الشرع”.