1_1

نور الشربيني تتوج ببطولة العالم للاسكواش للمرة الثانية على التوالي

فازت نور الشربيني لاعبة منتخب مصر للإسكواش والمصنفة الأولى عالميًا  بلقب بطولة الجونة المفتوحة للإسكواش 2017 للمرة الثانية على التوالي في إنجاز غير مسبوق لأي لاعبة مصرية بعد فوزها على زميلتها رنيم الوليلي في نهائي البطولة بنتيجة (3-0).
وتُعتبر بطولة الجونة المفتوحة للإسكواش آخر بطولات السلسلة العالمية للإسكواش والتي أقيمت في الفترة من 5 وحتى 14 أبريل الجاري، والبالغ مجموع جوائزهما 315 ألف دولار.
نور من مواليد الأول من نوفمبر 1995، وتعتبر من أبرز لاعبات الأسكواش في تاريخ مصر، إذ سبق وتوجت ببطولة إنجلترا المفتوحة للإسكواش تحت سن 13 سنة في عام 2009، بعدما تغلبت على نوران جوهران في نهائي البطولة.
وتُعد أيضًا هي أول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012 لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات.
وأحرزت نور الشربيني بطولة العالم للاسكواش 2016 بعد فوزها بالبطولة، التي أقيمت في ماليزيا بعد فوزها على الإنجليزية لورا مارسو، المصنفة الأولى عالميًا في المباراة النهائية، بعد أن عادت من تأخرها بشوطين مقابل لا شيء.
وفازت المصنفة الأولى عالميًا بعدد كبير من البطولات محليًا وقاريًا ودوليًا.
وهذه أبرز إنجازاتها:
فازت ببطولة الجزيرة وهي في الثامنة من عمرها.
-حققت العديد من البطولات علي مستوي ىالجمهورية.
-فازت في البطولات الفردية للعبة الإسكواش وحصلت علي لقب أفضل وأصغر لاعبة في بطولة السيدات وتم تكريمها من الاتحاد الدولي.
-في عام 2009 فازت في بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في الهند تحت سن ال 19 عامًا وحصدت لقب أصغر لاعبة في العالم تحصل علي بطوله.
-فازت ببطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين تحت سن 13 و15و19 لخمس مرات متتالية وحصلت علي لقب أفضل لاعبه شابة.
-في أكتوبر 2014 شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة وفازت بالمركز الثاني.
-أصبحت أصغر لاعبة عالميًا تدخل في قائمة أول 10 مراكز للتصنيف في لعبة الإسكواش علي مستوى العالم.
-في ديسمير 2014 شاركت في بطوله العالم للفرق التي نظمت في كندا وجاءت في المركز الثالث وبذلك أصبحت المصنفة الرابعة عالميًا.
-وفي علم 2016 توجت بلقب المصنفة الثانية عالميًا في بطولة العالم التي أقيمت في كوالالمبور بماليزيا بعد فوزها علي الإنجليزية لورا ماسارو 3-2 في المباراة النهائية.

المصادر : الحكاية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*