هاتحشم في رمضان ..دعوة للمسلمات وغيرهن

بريطانية تستأصل ثدييها لتفادي سرطان الثدي
يوليو 13, 2011
نص وثيقة الأزهر حول مستقبل مصر
يوليو 13, 2011

بمناسبة قرب شهر رمضان انطلقت حملة علي فيس بوك لدعوة النساء بالاحتشام خلال شهر رمضان، ولا تقتصر الدعوة علي النساء المسلمات المحجبات ، بل وغير المحجبات، وغير المسلمات، حرصا علي مشاعر الصائمين من الذكور.

كما ربط المسؤولون عن الحملة بين أسبابها وما تمر به البلاد وما تعيشه من مرحلة ثورة، وما يترتب عليها من ضرورة تغيير المجتمع وسلوكيات افراده.

…”الحملة دي لكل بنوتة.. سواء كانت عربية أو أجنبية .. مسلمة أو غير مسلمة .. محجبة أو غير محجبة

ودعت الحملة الي  ارتداء الحجاب علي سبيل التجربة خلال شهر واحد  “الغير محجبة اما ان تجرب الحجاب لمدة شهر واحد و تبقى كسبت ثواب أو تحسن من لبسها..”

فيما دعت الحملة غير المسلمات  ،” مطلوب منها فقط بإسم احترام الأديان و مراعاة لشعور الشباب الصائم ان تبتعد عن الملابس المثيرة نهارا فقط ..”

وعن لماذا شهر رمضان ؟ أجابت الحملة انها  غير الثواب والتقرب الي الله “مراعاة للشباب و حفاظا على صيامهم .. فمن الصعب على الشاب ان يصوم صوما صحيحا أو يغض بصره أمام هذه المفاتن مهما بلغت قوته أو قوة إيمانه” ورغم اتهامها للذكور بضعف النفوس الا ان الحملة رأت ايضا ان الاحتشام هو بهدف ” الحفاظ على الفتاة شخصيا .. سواء من كلمة جارحة أو أي تصرف يؤذيها” في اشارة الي حالات التحرش الجنسي   .

واختتمت مبتكرة الحملة دعوتها بتوجيه النصيحة “أختي .. إن كانت ملابسك هي حريتك الشخصية .. فلا تنسي أن حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين وكوني كالجوهرة”، فيما تركزت تعليقات المشتركين علي ضرورة الاحتشام طول العام

رابط الحملة