المرأة على قوائم الأحزاب الإسلامية

فوز الكاتبه المصرية د/نوال السعداوى جائزة امرأة العام 2011
أكتوبر 23, 2011
فايزة ابو النجا"تمويل المجتمع المدنى او الاحزاب والتيارات السياسية محظور "
أكتوبر 24, 2011

شهدت الأيام الأخيرة من فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الشعب والشورى زيادة عدد المرشحات على قوائم أحزاب الحرية والعدالة والنور والوسط ، وذلك وفقا لما رصدته وحدة مراقبة الانتخابات التابعة لعدد من المنظمات الحقوقية من بينهم المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية.

ففى محافظة الإسكندرية تقدم حزب النور السلفى بثلاث قوائم لمجلس الشعب تضمنت 6 مرشحين عن الدائرة الأولى، من بينهم سيدة وهى حنان محمد عطية (فئات), و 10 مرشحين عن الدائرة الثانية, منهم مرفت عبد العاطى محمد (فئات). كما تقدم بقائمة لمجلس الشورى تضمنت 4 مرشحين من بينهم السيدة إيمان عبد المنعم.

وتقدم حزب الحرية والعدالة بنفس المحافظة في الدائرة الثانية للشعب بقائمة تضمنت السيدة خديجة محمد فهمي ( فئات )، وقائمة بمحافظة الغربية بالدائرة الثانية كان من بين مرشحيها السيدة حنان سمك (فئات).

وفى محافظة الوادى الجديد, تقدم الحزب بقائمتين لمجلسى الشعب والشورى تضمنت قائمة المرشحين لمجلس الشعب سيدة واحدة وهى ميرفت سعيد عبده (عمال) وتضمنت قائمة مجلس الشورى سيدة واحدة وهى حليمة محمد (عمال).

وفي نفس السياق واصلت لجنتا تلقى طلبات الترشيح لعضوية مجلسى الشعب والشورى بمحافظة سوهاج أعمالهما لليوم العاشر بمجمع المحاكم، وتقدم خمسة أحزاب بقوائمها للشعب وثلاثة للشورى، حيث تقدمت ثلاث سيدات أخريات على قائمة حزب الحرية والعدالة .

أما في محافظة الدقهلية فقد تقدم الحزب في الدائرة الأولى “قسم شرطة أول المنصورة” بقائمة لمجلس الشورى وتشمل 4 مرشحين من بينهم السيدة أزهار عبد الرحمن (فئات) ، وأخرى لمجلس الشعب عن نفس الدائرة ومن بين مرشحيها سهام الجمل (فلاحين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.