“قومي المرأة” يتضامن قانونيًا مع “فتاة المترو”

“بان كي مون”: 2030 عام القضاء على “ختان الإناث”
فبراير 7, 2016
بيان: 8 فبراير.. اختبار جديد لاحترام الدستور وسيادة القانون
فبراير 8, 2016

المصدر: المصري اليوم
أعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي ، دعمه وتضامنه قانونيًا مع المهندسة ولاء سعد، والتي عرفت إعلاميًا «بفتاة المترو»، بعد تعرضها للاعتداء من قبل أحد أفراد الشرطة، لـ«اعتراضها على ركوب أحد الرجال الذي كان يتحرش بفتاة داخل عربة السيدات بالمترو».
وقال المجلس في بيان، الأحد، إن مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة، تواصل مع المهندسة ولاء، التي أرسلت شكوى رسمية للمجلس، إذ أكدت أنها ستقوم بعمل محضر بالواقعة في قسم الشرطة محل الواقعة وذلك مع حضور أحد محامي مكتب الشكاوى بالمجلس.

وأشار المجلس إلى أنه خاطب وزارة النقل بصفتها المسؤولة عن مترو الأنفاق بشأن قيام المسؤولين بمحطة «الخلفاوي» بتغريمها دون وجه حق، إذ أنها «مجني عليها في الواقعة المشار إليها وبالتالي يجب رفع هذه الغرامة».

وأعرب المجلس عن استيائه واستنكاره الشديد للحادث المؤسف والطريقة التي تم التعامل بها مع الفتاة، والتي تتنافى مع جميع مبادئ حقوق الإنسان والمواثيق الدولية، وفقًا للبيان، وطالب المجلس بسرعة إجراء تحقيق في الواقعة ومحاسبة الأشخاص المسؤولين عنها، كوسيلة للردع ولمنع تكرر مثل هذا الحادث المؤسف مرة أخرى.

يذكر أنه تم تداول مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي تضمن اعتداء أمناء الشرطة على فتاة، بسبب اعتراضها على ركوب أحد الرجال كان يتحرش بفتاة داخل عربة السيدات بالمترو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.