مصراوي يفوز بجائزة اليونيسيف للصحافة الاليكترونية في الشرق الأوسط

خريطة للتبليغ ورصد حالات التحرش في مصر
نوفمبر 3, 2010
المرأة الجديدة تعلن رفضها فتوى تحريم عمل المرأة "كاشيرة"
نوفمبر 5, 2010

من موقع مصراوي

فاز موقع مصراوي بجائزة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف “، للصحافة الالكترونية في الشرق الأوسط، وذلك عن نشر سلسلة من التقارير الاستقصائية حول عمالة الأطفال في مصر، وتم تكريم “مصراوي” على التعاون المثمر الذي تم مع منظمة “اليونيسف” قبل عامين لنشر الوعي بقضايا الطفولة والأمومة والصحة.

وجاء فوز موقع مصراوي، الذي يعد الموقع المصري الأول علي الانترنت، بالجائزة تقديرا لدوره في التوعية بالمشاكل التي يواجهها الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وتسلم الجائزة خالد البرماوى، رئيس تحرير الموقع.

وحصلت الإعلامية رولا خرسا، مقدمة برنامج ” الحياة والناس” على قناة الحياة، على جائزة “التميز الإعلامي” والمقدمة من اليونسكو مصر، عن مجمل نشاطها ومجهوداتها في الدفاع عن قضايا الطفولة والأمومة..

وشارك مصراوي في المسابقة بسلسلة تقارير عن عمالة الأطفال نشرت على الموقع في أغسطس الماضي والتي تناول فيها عمل الأطفال على بعض الطرق السريعة تحت درجات حرارة شديدة في ظروف غاية في الصعوبة، وهو ما كان له الأثر في تحرك جهات رسمية لوقف هذه المأساة.

جاء توزيع الجوائز في ختام منتدى الإعلام الإقليمي حول حقوق الطفل في دورته السادسة، التي عقد في الفترة من 2-4 نوفمبر 2010، ونظمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف” مكتب مصر بمشاركه مسئولي الإعلام بمكاتب اليونيسيف في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعدد من مسئولي وسائل الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع، بالإضافة إلى عدد من كتاب الدراما التلفزيونية والسينمائية، حيث تباحث المشاركون حول أحدث الطرق وأكثرها فعالية لنشر الوعي حول واقع الطفولة في المنطقة.

وتم توزيع 13 جائزة في مختلف فئات العمل الإعلامي والصحفي كان أبرزها برنامج فيتامين من مؤسسة دبي للإعلام عن فئة العمل التليفزيوني، وعن فئة العمل التليفزيوني فازت راما زادة من سوريا، وحصلت نيرة الشريف من جريدة المصري اليوم على جائزة الصحافة المطبوعة عن موضوع (المغارة..هنا تغتصب بنات الشوارع)، وذهبت أغلب جوائز هذا العام إلى مصر والسودان ولبنان والإمارات.

الجدير بالذكر أن موقع مصراوي كان قد حصد جوائز سابقة عديدة على المستوى المحلى والإقليمي في السنوات الماضية كان أبرزها الجائزة الذهبية في مهرجان Pan Arab Web Awards عن فئة الصحافة والإعلام في 2008 كما فاز في مسابقة Egypt Web AcademyAwards بالجائزة البرونزية في عام 2007 والجائزة الفضية والمركز الثاني عن فئة الصحافة والإعلام في 2010.

ويعد موقع مصراوي أول وأكبر بوابة مصرية على الإنترنت وهو موقع متكامل يحتوي على العديد من الخدمات والقنوات الترفيهية إلى جانب تميزه في الجانب الصحفي والإخباري.

موقع مصراوي

أقرأ: ملف عمالة الأطفال: (ناس لها مارينا وناس لها الدائري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.