بلورة الكريستال والإغتصاب الجماعي بميدان التحرير
فبراير 2, 2013
Sexual violence and sexual torture against women will not thwart their struggle to fulfill the goals of the Revolution
فبراير 5, 2013

هل تشعرين بالخوف و الرهبة عندما تمشين بمفردك…!

هل تساءلت يوما ماذا ستفعلين ان اقترب منك احدهم ليهاجمك…!10 خطوات لسلامتك

هل انت قلقة ان يكون منزلك هو المنزل القادم في الهجوم علية…!
النقاط العشر التالية يجب على كل امرأة أن تعرفها عن السلامة الشخصية

1-  الوعى: خط الدفاع الأول الخاص بك. معظم الناس يتفكرون في الركلات واللكمات في الفخذ و العرقلة عندما يسمعون مصطلح “الدفاع عن النفس”، ولكن الدفاع عن النفس الحقيقي يبدأ قبل فترة طويلة من الاتصال المادي الفعلي وربما هو أكثر أهمية، المكون الاول في الدفاع عن النفس هو الوعي “الوعي بنفسك، محيطك، واستراتيجيات المهاجم المحتملة ضدك”

اثبتت الدراسات ان المجرم يتقن اختيار الاهداف لكنة لا يتوقع ابدا عنصر المفاجئة لذلك كونى على علم جيد بمحيطك وحاولي ابراز “القوة الوجودية” حتى يمكنك التغلب على العديد من المشاحنات التى اصبحت شيئا مالوفا بكل شارع.

2-   استخدمى “الحاسة السادسة”: او ما نسمية “بالحدس الخاص بك”: وهو فكرة اللاوعي لادراك المواقف والناس (كل واحد منا، ولا سيما النساء، لديها هذه الهبة)، ولكن عدد قليل جدا منا يلتفت إليها  تعلمي أن تثقي بهذه الهبة واستخدامها لصالحك الكامل. تجنبى الاشخاص أو الحالات التي لا “تشعرين فيها بالامان و الثقة” على الارجح احساسك سليم.

3-  التدريب على الدفاع عن النفس: هناك نصيحتين يجب الاخذ بهم قبل الشروع فى التدريب على مثل هذة البرامج.

– تجنبي التدريب على البرامج الثقيلة في الدفاع عن النفس حيث   انها لا تجدى نفعا اطلاقا عندما تكونى تحت ضغط ,فى الحقيقة بعض منها لا يشابه الحقيقة حتى.

– ينبغى ان تحصلى على برنامج يشكل محاكاة لطبيعة الاعتداءات التى من الممكن ان تحصل معكى مثل “التحرش و الاغتصاب” فيجب ان تتعلمى كيف تواجهين المدرب الزاعم اغتصابك حتى تقدرين على مواجهة المغتصب الحقيقي يوما ما.

4-  الهروب: دئما الهروب هو افضل خيار لديك: ماذا لو حدث ما لا يمكن تصورة..!.. ماذا لو وجدت نفسك مع احد الحيوانات المفترسة الذى يطالبك بالذهاب معه؟ سواء كان هذا في زقاق ما او في سيارة او في احد المبانى.

قد يبدو لك من الحكمة عدم المغادرة و اطاعتة حتى لا يلحق بك الاذى, لكن في الحقيقة انت اكثر عرضة للاصابة او حتى للموت ان ظللت معه في نفس المكان حتى و ان وعدك بانه “سوف لن يلحق بك الاذى”, اهربي و بسرعة اجرى بقدر استطاعتك و اصرخى حاولى قذف العربات وتكسير زجاجها باى شئ حولك حتى تستطيعين لفت انتباه من حولك او القريبين منك, و ان كان المجرم يريد منك محفظتك او مقتنياتك ارميهم له في عكس الاتجاه الذى تجرين فيه.

5-   من حقك ان تحاربي: ولكن اعطي فرصة للوعى اكثر من التكنيك ويجب عليك الحصول على فرصة للتدريب على مهارات الدفاع عن النفس مهما كان شكل جسمك او قوتة لديك كل الحق الأخلاقي والقانوني للقيام بذلك، حتى لو لم يضربك المهاجم اولا ويهددك كلاميا فقط.. الكثير من النساء يعتقدون انهم سوف يثيرون غضب المهاجم اذا حاولوا الهرب وانه سوف يلحق بهم الاذى اذا حاولوا الهرب لكن الاحصائات اكدت ان فرص النجاة من الموت اقل بكثير عند من حاولوا الهرب … تذكرى ان الهدف الاول العيون ثم الفخذ و تذكرى انك قد تحصلين على فرصة واحدة استغليها باقوى عنصر للمفاجئة لديك

6-   بخاخ الفلفل: له إيجابيات وسلبيات. رذاذ الفلفل، هو اول اليات الدفاع عن النفس، يمكن أن تكون أداة مفيدة. ومع ذلك، فمن المهم أن نفهم أنه يمكن أن تكون له عيوب كبيرة على سبيل المثال، هل تعلم أنه لا يعمل على الجميع؟ بنسبة 15-20٪ من الناس لا يتاثرون بالرش الكامل للوجه. أيضا، إذا كنت تحملينة في شنطة اليد، سوف تضيعين الوقت وتلفتين الانتياة انك تنوين عمل شئ. لذلك لا تعتمدين ابدا على ادوات الدفاع عن النفسولكن اعتمدى على جسمك والذكاء الخاص بك، يمكن أن تعتمدي دائما علية في حالة وقوع اى هجوم.

7-   غزو المنازل: هو الطريقة المنتشرة هذه الايام مع ارتفاع معدلات الجريمة, لذا تاكدى من الطارق على باب بيتك و ارفضي فتح الباب اذا كنتى لا تعرفين من الطارق وتأكدى ان المجرم يمكنه دائما انتحال اى شخصية يريد “نجار- سباك- ظابط” ايضا تاكدى من الاحتفاظ بالمنزل بهاتف خليوى و بعض ادوات الدفاع عن النفس في اماكن معروفة و متحاحة.

8-  غزو السيارات: تاكدى من غلق النوافذ حتى اثناء القيادة و غلق الابواب بالقفل وعدم الوقوف والاستجابة لطلبات المجرمين بالشوارع

9-  اثناء السفر: جرائم العنف تحدث في اكبر الفنادق و اصغرها لذلك تاكدى من غلق الباب جيدا و اهتمى بمعرفة من الطارق على الباب وماذا يريد

10- كونى حريصة من التعامل عبر الانترنت و شبكات التواصل الاجتماعى ولا تعلنى عن اماكن تواجدك و عنوان منزلك لاى احد ولكن تعلمى التعامل بامان واخبرى كل من حولك بارشادات الامان

المصدرمن هنا