إنعقاد اليوم الأول لورشة حقوق النساء في العمل بين القانون والدستور

شفت تحرش تفتح باب التطوع
أغسطس 6, 2014
اليوم إختتام ورشة حقوق النساء في العمل بين القانون والدستور
أغسطس 8, 2014

تم  اليوم الخميس7  أغسطس  بدء ورشة “حقوق النساء في العمل بين القانون والدستور” في فندق كارلتون بوسط البلد . وحضرت الورشة مجموعة من المهتمين والمهتمات بقضايا المرأة العاملة من  مختلف المحافظات وبدأت الجلسة الأولى بكلمة إفتتاحية لكل من ا.منى عزت مديرة برنامج النساء والعمل وا.نهى المرشد من الإتحاد المصري للنقابات المستقلة.  وبدأ الجلسة المتحدث  النقابي أ . محمد عابدين عضو حملة نحو قانون عادل للعمل وقام بعرض إشكاليات قاونون العمل ووضع إقتراحات لتحسينه وسط مشاركة وتفاعل من الحاضرات والحاضرين ،وشاركته أ . سهير حمدي عضوه المجلس التنفيذي لاتحاد عمال مصر الديموقراطي و الجلسة الثانية دارتها ا.منى عزت حول حقوق النساء في العمل

ويشار إلى أن غداً الجمعة 8 أغسطس سيعقد اليوم الثاني للورشة وسيتناول اليوم الثاني مناقشة آليات تكافؤ الفرص ويرأس الجلسة أ . هناء صبري الاتحاد المصري للنقابات المستقلة و أ . نفين عبيد مدير برنامج المشاركة السياسية. و تنتهي الورشة بجلسة وضع خطة العمل المستقبلية ويرأس الجلسة الختامية د. بسمة رشوان و أ . سماح سعيد من الاتحاد المصري للنقابات المستقلة و أ . مروة عبد الحميد منسق مشروع نساء في العمل.

و الجدير بالذكر أن مشروع النساء والعمل يهدف إلى النهوض بظروف العاملات المصريات في العمل تمشيا مع أهم الشعارات التي تبنتها الثورة ، أي تحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية . وذلك من خلال تبنى استراتيجيات أساسية وهي : توفير الأدوات التي تمكن النساء من تنظيم أنفسهم و التأثير على السياسات و أيضاً التأثير على الرأي العام.

DSC_0536

الحاضرات في ورشة العمل

DSC_0498

ا.منى عزت في الجلسة الإفتتاحية

DSC_0535

ا.محمد عابدين يناقش الحاضرين

DSC_0526

النساء يشاركن في ورشة العمل