نقاش مفتوح حول التعليم التقليدي والتعليم البديل

المبادرة المصرية:انتهاكات الحق في العمل تجعل العدالة الاجتماعية بعيدة المنال ـ عمال مصر يحرقون أنفسهم يأسًا
أبريل 7, 2013
فرص عمل… وظائف خالية.
أبريل 8, 2013

لقاء الأربعاء: نقاش مفتوح حول “التعليم التقليدي والتعليم البديل” وعرض فيلم schooling the world-الأربعاء 10 أبريل الساعة 6 في مقر المبادرة المصرية‎

تنظم المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، سلسلة من النقاشات التفاعلية الأسبوعية المفتوحة، حول قضايا العدالة الاقتصادية والاجتماعية، تحت عنوان : “لقاء الأربعاء”، وذلك في محاولة، لفهم وتحليل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بأبعادها  المختلفة، وفي تأثير غياب العدالة الاجتماعية والاقتصادية على  EIPRLogo_docsمعظم الشعب المصري، وما يفرضه ذلك على الواقع السياسي، وذلك كل أربعاء في مقر المبادرة المصرية (6 شارع دار الشفا (عبد اللطيف بلطية) – الدور الأرضي – جاردن سيتي)، في تمام السادسة مساءً .
ندعوكم لحضور لقاء الأربعاء المقبل تحت عنوان: “التعليم التقليدي والتعليم البديل”، والذي يقوم بعرض ومناقشة فيلم Schooling the World .
هذا الفيلم يعرض منظور بديل للعملية التعليمية من خلال تعرضه للتعليم المنهجي الغربي ومقارنته بتجارب بديلة للبحث عن تعليم أكثر فاعلية وتقدمية. هذا الفيلم ناطق ومترجم بالإنجليزية.
بعد عرض الفيلم سيقوم معتز عطا الله ، مدير برنامج الحق في التعليم والباحث بالمبادرة المصرية للحقوق  بتيسير النقاش العام حول الموضوع في محاولة لربطه بواقع التعليم المصري وما يجب أن يحققه.
يمكنكم التفاعل مع المشاركين مباشرة من خلال تويتر على #EIPR  و@EIPR وذلك أثناء وبعد عرض الفيلم.
لقاء الأربعاء، هو لقاء أسبوعي تشاركي مفتوح، يعقد في تمام السادسة مساءً من كل أربعاء، بالمكتب الرئيسي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية. وهو لقاء يهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات، وعرض الآراء والانتقادات والمشاركة في حوار مفيد ومنظم، دون أن يفقد الحيوية والتشاركية التي تمثل المحور الأساسي لهذه اللقاءات من خلال أساليب متنوعة في إدارة الحوار.
في ندوة كل أسبوع يتطرق الحوار إلى أحد ملفات الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، يدرس إحدى مكوناتها، أو يعرض تجربة مختلفة للتعامل معها. تشمل الملفات المطروحة الحقوق الأساسية للمواطن،  كالحق في الصحة والتعليم والسكن والحماية الاجتماعية، والحقوق والصحة الإنجابية، وغيرها من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، التي تعمل بها برامج المبادرة المصرية للحقوق الشخصية وتدافع عنها.
يمكنكم الاطلاع على جدول لقاء الأربعاء لشهري أبريل ومايو 2013 في الملف المرفق.
رابط اللقاء على فيسبوك: https://www.facebook.com/events/263057630497428/?context=create