الحملة المصرية للتضامن مع المجتمع المدني المصرية

جرائم الشرف لا تزال تحصد أرواح الفتيات
سبتمبر 29, 2009
متابعات: تدريب المنظمات الأهليه على أليات رفع تقرير الظل
أكتوبر 7, 2009

منذ أيام أعلنت د. نوال السعداوي إطلاق الحملة المصرية للتضامن مع المجتمع المدني، وقد أعلن عن سحر عبد الرحمن منسق عام الحملة والتي أوضحت في حوار خاص للمرأة الجديدة أن الحملة المصرية هي امتداد للحملة الدولية لدعم المجتمع المدني إلا أن مبادئ الحملة وأهدافها خالصة المصرية، فالحملة تهدف لتعزيز القيم المدنية وتأصيل أسس الدولة الحديثة من دفع لسيادة القانون المدني الوضعي والنظر للعقائد الدينية باعتبارها قناعات وحريات شخصية بعيدة عن كونها مصدر للتشريع و التسييس.

ومن المتوقع أن تقدم الحملة عدد من اللقاءات والندوات المعنية برفع الوعي العام بأهمية القيم المدنية من واقع العهدين الأول و الثاني لحقوق الإنسان وتنزيه العقائد عن السياسة كما أكدت سحر عبد الرحمن احترام الحملة لكافة الأديان وإعلاء قيمة العقيدة.

وتأمل سحر عبد الرحمن في تقديم حزمة مختلفة من الأنشطة الفاعلة ومنها تأسيس موقع إليكتروني للحملة يحمل عليه البيان التأسيسي والأهداف وقاعدة بيانات عن الأعضاء ويتبنى عرض القضايا الحقوق المدنية وسيادة القانون، ومن المتوقع أن يتم تأسيس كيان مشهر قانونيا للحملة وإعلان جمعية أهلية تتمنى الحملة المصرية للتضامن المجتمع المدني في القريب