«الزواج على الطريقة الإسلامية»: يا بخت من وفق راسين «بما لا يخالف شرع الله»

«الأسواني»: الدستور قد يكون مكتوبًا وموضوعًا في مكتب مرشد «الإخوان»
مارس 29, 2012
نائبة إخوانية تطالب بإلغاء قانون التحرش الجنسي وتلقي بالمسئولية على المرأة
أبريل 3, 2012

بين إعلانات البحث عن شريك الحياة التى تملأ جدران الشوارع والكبارى والمحال ومحطات المترو، ظهرت إعلانات تستخدم شعاراً جديداً للتوفيق

بين الشباب والفتيات لبداية حياة جديدة، وهو «الزواج على الطريقة الإسلامية»، هذا الشعار وضعه مكتب متخصص فى الزواج الإسلامى تابع لمسجد «أحباب الرحمن»، يعلن عن تقديم خدمة التوفيق بين العروسين مجاناً و«بما لا يخالف شرع الله».

دور هذا المكتب لا يقتصر على تعريف الشاب والفتاة ببعضهما البعض، وإنما يقوم قبل تلك الخطوة بإجراء اختبارات عديدة للعريس ليتأكد من صدق نواياه وتدينه ومدى التزامه واستعداده للزواج، وذلك عن طريق معرفة كل بياناته وإمكانياته ثم إرسال فريق من المكتب للسؤال عنه بين الجيران وزملاء العمل للتأكد من تلك البيانات.

«منى» المسؤولة عن مشروع التزويج فى المسجد، قالت إن المسجد يقدم هذه الخدمة مجاناً لحل مشاكل العنوسة، مؤكدة اهتمام المكتب بالشباب والفتيات المتدينين الملتزمين بالشريعة الإسلامية، وأشارت إلى أن مشكلة العنوسة هى أخطر ما يواجه المجتمع حالياً، وعلى الجميع أن يتكاتف لحلها.

وقالت «منى» إن أول خطوة يجريها المكتب هى السؤال عن العريس والتأكد من صدق نواياه، والأهم التأكد من تدينه والتزامه بالدين الإسلامى، ثم إجراء مقابلة بينه وبين الفتاة التى تتناسب مواصفاتها مع المواصفات التى يريدها، وإذا كان هناك نصيب يتم عقد القران، وإذا لم يكن نجرى محاولة توفيق أخرى