"المرأة الجديدة" تنظم مائدة حول العنف المجتمعى ضد النساء

مائدة مستديرة لمناقشة العنف المجتمعى ضد النساء وأثره على مشاركتهن فى العمل العام
يناير 15, 2012
مبارك بعد التنحي اصبح علي درجة الفريق الاول !!!
يناير 26, 2012

نقلاً عن موقع اليوم السابع

تنظم مؤسسة المرأة الجديدة بالتعاون مع إدارة المرأة بوزارة الثقافة مائدة مستديرة حول “العنف المجتمعى ضد النساء وأثره على مشاركتهن فى المجال العام وآليات المقاومة: نموذج العنف الجنسى”، وذلك يوم السبت الموافق 21 يناير الجارى الساعة 11 صباحاً بمركز ثقافة الطفل فى7 ش كمال الدين صلاح بجوار السفارة الأمريكية بجاردن سيتى.

ومن المقرر أن تناقش المائدة مجموعة من الموضوعات منها: استهداف أجساد النساء لإقصائهن عن المجال العام وكسر مقاومتهن، التواطؤ المجتمعى وتوجيه اللوم للنساء، آليات المواجهة وسياسات الحماية، خطة إستراتيجية قومية لمناهضة العنف، الإعلام الجديد وقضايا العنف ضد النساء، رصد قضايا العنف الجنسى فى الصحافة المصرية.

ويشارك عدد من الشخصيات العامة والجهات المعنية بقضية العنف المجتمعى ضد النساء فى المائدة من بينهم: أعضاء وعضوات مجلس شعب، ممثلين عن وزارة الصحة والتعليم والإعلام والثقافة والعدل والداخلية، المجلس القومى لحقوق الإسنان، لجان المرأة فى الأحزاب، أطباء نساء وتوليد وطب شرعى، ممثلين عن منظمة الصحة العالمية ومنظمات مجتمع مدنى.

وتهدف المائدة إلى إلقاء الضوء على ظاهرة العنف المجتمعى وأثره على المشاركة العامة للنساء، كسب تأييد عدد من صناع القرار من أجل العمل حول مناهضة العنف ضد النساء .