ازدراء الاديان حق مكتسب للمشايخ ..!!
سبتمبر 23, 2012
"برهامى يصر على زواج القاصرات للقضاء على "العرفي
سبتمبر 26, 2012
اعتبرت الفنانة بسمة أن قضية التحرش في مصر

 تتزايد, الشخصيات العامة من فنانين وقانونيين وغيرهم، مشيرة أن البنت تتعرض في مراحل حياتها المختلفة للتحرش سواء كانت بالكلمة الجارحة أو باللمس. يومياً بشكل مخيف تحتاج معها لتكاتف جميع 

وأضافت بسمة في حوار لها مع برنامج «ناس بوك» على فضائية «روتانا مصرية»:

“أبصم بالعشرة أن جميع النساء في مصر تعرضت للتحرش باللمس وهو ما يعد أخطر أنواع التحرش التي وصلت إليها مصر”، مستطردة: “لكن على الرغم من ذلك لابد أن نفرق بين نوعين من النساء نوع يقود سيارته في معزل عن الشباب، ونوع أخر تضطره الظروف لركوب وسائل النقل العامة والمترو والذي يعتبر مكان واسع لمثل هذه الأفعال”.


وأكدت بسمة على أنها شخصياً تعرضت لثلاث وقائع تحرش، كان أحداها في ميدان التحرير

 يوم 11 فبراير 2011 يوم الاحتفال بتنحي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، قائلة :”كنت ذاهبة إلى الميدان بصحبة والدتي الناشطة الحقوقية وكنت مطمئنة من الاختلاط بالناس كبنت، ولكن فوجئت أن هناك حلقة تضيق علينا من الشباب وكانوا يتحرشون بنا دون هدف”.

وتابعت: ” تعرضت لواقعة أخرى أثناء وقفه للتعبير عن الحريات وكنت برفقة زوجي

عمرو حمزاوي، حيث حاول شخص التحرش بشخصي وعندما لمحته أخذ يجري فجريت وراءه وضربته على الرغم من أنني ضد العنف”، مشيرة إلى أنها تعرضت لإحساس صعب عندما وجدت أشخاص يحاولون انتهاك شيء ليس ملكهم”.

وعبرت بسمة عن حزنها من عدم اتخاذ موقف بصحبة زوجها عمرو حمزاوي

عندما تعرضت للواقعة الأخيرة، قائلة: “عتبت نفسي لعدم الزج به في السجن”.

وشددت على أنها على الرغم من كل ما تعرضت له إلا أنها كان حظها جيد بأنها كانت تتواجد في مكان موجود فيه من يدافع عنها، قائلة: “هناك نساء أخرى لا تجد من يدافع عنها”، واصفة كل من يتحرش بالنساء هو منعدم الرجولة.

وسخرت بسمة من الذين يقولون أن الرجال معذورين في عملية التحرش باعتبار انعدام فرص الزواج قائلة: ” اللي مش لاقي يتجوز أنا مالي به، فهذه مشكلة اقتصادية من المفترض أن يخرج طاقته في شيء هادف يحل هذه القضية”.

واختتمت حديثها بتوجيه رسالة إلى جميع النساء التي تعرضت للتحرش، بالقول:


 “أوجه رسالة لجميع السيدات لا تشعري بأنكِ السبب في جعل الرجال يتحرشون بكِ بل هو عيب من الطرف الأخر، ولا تخافي أن تعلني عن هذا فأنا أعلنت مسبقاً عن ذلك رغم شعوري بالقلق وقلت أنني تعرضت للتحرش لكي أشجع جميع السيدات أن تعلن عن ذلك”.

لمشاهد الفيديو: