بعد 24 يوما: ممرضات وفنيين مستشفى شبين الكوم التعليمى يعلقون إضرابهم

تأجيل للإطلاع إلى بعد تقديم الطلبات في قضية احمد سيف وجمال عيد وعمرو غربية
يونيو 26, 2010
مجلس الدولة يعلن نتائج دراسته العملية حول تولى النساء منصب القضاء اوائل الشهر القادم، وفي ضوءها يصدر قراره النهائي بقبول اوارق الخريجات عن دفعتي 2008 و2009
يونيو 27, 2010

علقت اليوم الأحد 27 /6 ممرضات وفنيين مستشفى شبين الكوم التعليمى إضرابهم الذى بدأ فى 3 يونيو الحالى بعد تلقيهم لوعود أمس من نائب محافظ المنوفية بالاستجابة لمطالبهم في تحسين الأجور خلال مدة لا تزيد عن شهر .

كان نائب وزير الصحة وأمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ونقيب التمريض قد طالبوا الممرضات والفنين بفض الإضراب لكي يتم الاستجابة لمطالبهم.

كانت الممرضات قد نظموا أمس السبت 26 /6 مسيرة من المستشفى حتى مبنى المحافظة سيرا على الأقدام -4 كيلو- بالرغم من محاولات الأمن لمنع الممرضات من الخروج من المستشقى والاعتداء على بعضهن ولكن اصرار الممرضات دفع الامن للرضوخ الى رغبة الممرضات الذين ساروا في مسيرة طويلة في ظل حراسة الشرطة ورفعوا اللافتات التي تطالب بتحسين أحوالهم المالية.

وفي مبنى المحافظة دارت مفاوضات طويلة شارك فيها وفد من الممرضات ونائب المحافظ وأمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية انتهت إلى وعدهم بحل جميع مشاكلهم مع إنتهاء شهريوليو القادم طالبا منهم تعليق الإضراب، مع إلغاء كافة القرارات التعسفية التي صدرت بحق الممرضات خلال فترة الإضراب .

وقالت أحد الممرضات أننا قمنا بتعليق الإضراب بناءا على طلب من أمين عام الهيئة مقابل وعود منه بتنفيذ جميع مطالبنا خلال شهريوليو القادم وأن لم يتم تنفيذ ما وعد به الأمين العام سنعاود الإضراب مرة ثانية، كما طالبن من مدير المستشفى إلغاء قرارات الندب التعسفية التى قامت بإصدراها إدارة المستشفى .

يذكر أن مطالب ممرضات وفنين مستشفى شبين الكوم التعليمى كانت تتمثل فى :-
1. المعاملة الكريمة من إدارة المستشفى ورئيسة ومشرفات هيئة التمريض .
2. المطالبة بصرف حوافز 75 % ،وبدل الجهود غير العادية المتمثلة فى 60 % للأماكن المغلقة و 40 % للأماكن المفتوحة، وكذلك صرف الحوافز المقررة بالنسبة للخدمات المعاونة للفنيين وغيرهم .
3. سد العجز الشديد فى التمريض
4. عدم تأخير صرف أرباح العلاج الإقتصادى للموظفين والفنيين بالمستشفى
5. توفير الحماية الأمنية اللازمة في المستشفى .
6. المطالبة بالحصول على نسبة من القيمة المالية لقرارات العلاج على نفقة الدولة والعلاج لحساب التأمين الصحى بالنسبة لتمريض العمليات والعنايات والأقسام الداخلية أسوة بالأطباء .
7. توفير التدريب المستمر وفق أحدث التقنيات لأن تنمية مهارات اللتمريض جزء رئيسي من تطوير الخدمات الصحية .
8. توفير وسائل النظافة والتعقيم اللازمة بما يسمح برفع كفاءة الخدمة.
تطالب المنظمات غير الحكومية الموقعة أدناه بضرورة الاستجابة لمطالب الممرضات و تنفيذ ما تعهدت به جميع الجهات المعنية، والتأكيد مجددا على أهمية أعداد رؤية شاملة لإصلاح أوضاع الممرضات في مصر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيقها .

المنظمات الموقعة على البيان أبجديا :
اولاد الارض لحقوق الانسان
جمعية التنمية الصحية والبيئية
مؤسسة المرأة الجديدة
المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية