بيان ائتلاف نساء الثوره ليوم 8 يوليو جمعه الحسم والحساب ضد الظلم والفساد

بيان لجنة أعتصام 8 يوليو بالتحرير
يوليو 9, 2011
7 نقاط توفّرها وسائل الاعلام الاجتماعي على الصحفيين الدوليين معرفتها
يوليو 10, 2011

بيان ائتلاف نساء الثورة

الجمعه 8 يوليو 2011 جمعه الحسم والحساب ضد الظلم والاستبداد

ثورنا ضد الظلم والفساد والاستبداد لذلك اسقطنا مبارك. لكن مطالب ثورتنا لم تتوقف عند خلع الديكتاتور وانما امتدت واستمرت للدفاع عن العدالة الاجتماعية والديمقراطية والحريات. للظلم جذور استمرت عقود طويلة وللفساد ذيول لم نستأصلها بعد. لذلك سنشارك في مظاهرة يوم 8 يوليو كما شاركنا في الثورة منذ بدايتها ولن نعود لبيوتنا او نهدأ إلا بتحقيق مطالب ثورتنا الشعبية الحرة ونرى ان واجب كل مصري ومصرية هو حماية هذه الثورة وضمان استمرارها. طالب المصريون بالكرامة فحاكمونا امام المحاكم العسكرية وامتهنوا كرامتنا وحقنا البديهي في حرية الرأي والتعبير. أهانوا النساء بكشوف العذرية بهدف ارهابهن واذلالهن وشوهوا الحقائق . لم يكتفوا بذلك ، بل احتكروا القرار السياسي وقاموا بإصدار قوانين مشبوهة وملتوية مثل قانون مباشرة الحياة السياسية وايضا قانونهم المخالف للأتفاقات الدولية والذي يصادر حق الاضراب والاعتصام , معطلين بتلك القوانين مسيرة التحول الديمقراطي المنشود

نريد الحرية والاستقرار والعدل كما نريد الامان ايضا وطريقنا الوحيد لتحقيق هذه المطالب مرتبط بإنجاز المهام العالقه التي لن تتحقق إلا بإستمرار نضالنا: لا غناء عن معاقبة المتورطين في الفساد والافساد ولا بديل عن تطهير جهاز الشرطة وأعادة صياغة دوره الا وهو المحافظة على امن وعرض ومال المواطن/ة , لا القتل والتعذيب وتقسيم الغنائم والإتاوات على بعضهم البعض. لا يصح ولا يعقل ان يشارك في الإصلاح من شارك في افساد الوطن ولا يجب ان نستسلم لابوية متسلطة ذكورية تحتقر التعددية ولا تفهم كلمة حقوق او حريات.

مطالبنا:

1.

إعلان المجلس العسكري عن خطة زمنية لتسليم الحكم.

2.

الافراج الفوري عن المعتقلين وايقاف محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية واعاده محاكمتهم أمام المحاكم المدنية.

3.

اعادة هيكلة جهاز الشرطة وتسليم وزارة الداخلية لوزير/ة مدني/ة لم يسبق تورطة في ملفات قضايا التعذيب وحل جهاز الأمن الوطني (امن الدولة) والذي لم يتغير إلا اسمه فقط.

4.

المحاكمة العلنية والفورية المنجزة لكل من تورط في الفساد طوال عقود الظلم أيا كان منصبه وكل من تلوثت يده بدماء الشهداء ومحاسبة كل من تورط في جريمة اخضاع المتظاهرات لكشوف العذرية.

5.

صرف تعويضات لأهالي المتضررين وعلاج المصابين علي نفقة الدولة والاعلان بشفافية عن المبلغ الموجود في حساب التبرعات المخصص لأهالي الشهداء والمصابين .

6.

منع اعضاء الحزب الوطني من ممارسة الحياة السياسية لخمس سنوات على الاقل لتورط الحزب في وقائع فساد الي جانب تخاذلة عن تحقيق الصالح العام لسنوات طويلة .

7.

إقرار حد أدنى وأقصى للأجور في مصر.

8.

تطهير الاعلام الرسمي بجميع مؤسساته وضمان أستقلاليتة والغاء وزارة الاعلام بشكل تام ونهائي .

9

التأكيد علي أستقلال القضاء المصري وتطهيرة وعلانية المحاكمات .

10.

الأقرار بحق اي مصري او مصرية في ممارسة الحياة السياسية دون تمييز على اساس النوع او الديانه او العرق.

“ثورتنا مستمرة”

أئتلاف نساء الثورة

الجمعه 8 يوليو 2011

ائتلاف شباب الاعلامين

مصريه حرة

ائتلاف شباب ثورة اللوتس

سوا

اتحاد شباب الثورة

حركه شباب 6 ابريل

الاتحاد النسائي المصري

الائتلاف المستقل لشباب الثورة

نظره للدراسات النسويه

مؤسسه المرأه الجديده

مؤسسه المرأه و الذاكره

المركز المصري لحقوق المراه